الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إحداهن بقائمة فوربس.. 3 بطلات تنس طاولة رصعن اسم مصر بحروف من ذهب

السبت 22/أكتوبر/2022 - 08:55 م
هير نيوز

أصبح منتخب مصر للسيدات في تنس الطاولة هو أحد الأعمدة التي يفخر بها المصريون، بعدما توج بذهبيتي إفريقيا والبحر المتوسط، وإحدى لاعباته دخلت قائمة فوربس لأكثر السيدات المؤثرات بالوطن العربي.


دينا مشرف




تعتبر دينا مشرف أبرز لاعبات تنس الطاولة في مصر وافريقيا، وهي بطلة الأهلي، ولدت في 10 مارس 1994 بكندا.

وتنتسب مشرف  إلى عائلة رياضية، حيث أن والدها رئيس الاتحاد الدولي لتنس الطاولة، وعمتها نهال مشرف لاعبة تنس طاولة، كما أن شقيقها لاعب تنس طاولة أيضا.

درست في  مدرستي العقود الآجلة والجذور، وتخرجت من الجامعة الأمريكية في مصر، وتعد مشرف من أفضل 50 لاعبة لتنس الطاولة على مستوى العالم، شاركت 6 مرات في كأس العالم،  وشاركت في بطولة العالم في المجر في العام الماضي، وحصلت مشرف على ذهبيتي دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط باسبانيا ووهران في الجزائر وذهبية أفريقيا.

هنا جودة




تعتبر هنا جودة الطفلة المصرية المعجزة في تنس الطاولة، حيث ولدت في 12 ديسمبر 2007 في مصر، وهي المصنفة الأولى عالمياً تحت سن 15 عاما للناشئات، ومثلت مصر في أولمبياد 2020, ولم تشارك في أي مباراة، فازت على اللاعبة دينا مشرف. 

وكانت النتيجة 4-2، في الدور النصف النهائي، وتعتبر جودة أصغر لاعبة تنس تحصل علي الميدالية الفضية في البطولة الأفريقية بعد هزيمتها من مواطنتها مريم الهضيبي في النهائي وكانت النتيجة 4-3 ، ثم حصدت الميدالية الذهبية مع فريق منتخب السيدات في بطولة العاب بحر المتوسط


مريم الهضيبي




تعتبر مريم الهضيبي من أبرز لاعبات تنس الطاولة بالنادي الأهلي ومنتخب مصر، حيث فازت ببطولة أفريقيا لفردي السيدات والمقاومة في الكاميرون في نهائي أهلاوي.
 
توجت الهضيبي بذهبية فرق السيدات في دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت في مدينة وهران الجزائرية.

وشاركت الهضيبي لاعبة الأهلي شقيقتها مروة الهضيبي في الكثير من البطولات مع المنتخب والالقاب محليا وافريقيا ودولياً.

ads