الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالفيديو.. دينا مشرف تسجل أول فوز أفريقي في بطولة الأبطال بتنس الطاولة

الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 08:37 ص
هير نيوز

نجحت اللاعبة المصرية دينا مشرف في تحقيق أول فوز لأفريقيا في بطولة الأبطال العالمية بمكاو، وهي بولة تجمع أفضل 32 لاعب في تنس الطاولة.


 


بطولة الأبطال العالمية لتنس الطاولة


وفازت مشرف على بطلة هونغ كونغ في بطولة ماكاو الدولية لتنس الطاولة وأذيعت المباراة لايف على قناة World Table Tennis الساعة، وانتصرت عليها بنتيجة 3-1.


وستخوض دينا مشرف تحدي جديد وصعب أمام المصنفة التاسعة عالميًا اليابانية كاسومى إيشيكاوا في إطار منافسات دور الـ 16 لبطولة الأبطال العالمية لتنس الطاولة.


وأوضح معتز عاشور رئيس الإتحاد المصري لكرة السلة، أن مشاركة مصر بـ3 لاعبات في بطولة مكاو وهن مريم الهضيبي وهنا جودة، ودينا مشرف من بين 32 المصنفين الأوائل على مستوى العالم هو إنجاز كبير لمصر، أنه من حق مصر أن تفتخر بالمنتخب المصري لتنس الطاولة سيدات، وذلك لأنه رغم صغر سن لاعباته إلا أنهن حققن إنجازات كبيرة.



اقرأ أيضًا..

في عيد ميلاد اللاعبة الأمريكية المحتجزة بروسيا.. ماذا قال زملاؤها عنها؟






إنجاز بكل المقاييس


البطلة المصرية هنا جودة قدمت مباراة تاريخية وقوية أمام المصنفة الرابعة على العالم في بطولة مكاو الدولية للتنس، بنتائج 11-9، 11-9، 11-9؛ مما يعني أنها كانت تنافس في المباراة نفسها.


جدير بالذكر، أنه يتربع المنتخب المصري في رياضة تنس الطاولة على عرش أفريقيا دون منافس لأن أصحاب المراكز الأربعة الأوائل مصريين، كما أن منتخب السيدات نجح في حصد الميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط، وهو إنجاز كبير وقوي  وذلك لأن البطولة تضم منتخبات أوروبية، فالانتصار عليهم خاصة في فرق السيدات وحصد  الميدالية الذهبية هو إنجاز بكل المقاييس.



  

ويوجد بالمنتخب المصري اللاعبة هنا جودة المصنفة الأولى تحت سن 15 سنة وتحت سن 16 سنة وتحت سن 19 سنة، ودينا مشرف المصنفة 29 على مستوى العالم وهو ما لم تقم به لاعبة عربية أو أفريقية قبلها.


ads