الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في سنة أولى زواج.. نصائح ومحاذير تدعم علاقتكما للأبد

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 11:25 م
هير نيوز

يسمى العام الأول من الزواج بعام المشاكل، فيكون كل من الزوجين له عادات وأفكار مختلفة عن الآخر وهو ما يسبب اختلاف في وجهات النظر والآراء، ولذلك يجب أن تكون الزوجة حكيمة في التعامل مع زوجها خلال تلك الفترة حتى تتخطاها دون مشاكل تفسد علاقتهما.

وإليك أبرز النصائح والمحاذير التي يجب اتباعها في العام الأول من الزواج، وفقاً لمجلة "time" الأمريكية:



- لا تقارني حياتك بالآخرين


الزواج ليس سباقا، فكل شخص له ظروف وطباع وحياة مختلفة عن الآخر، وبالتالي سوف تختلف حياتك الزوجية عن الآخرين، فلا تلومي على نفسك أو شريكك إذا لم تكونا نسخة مثالية من زوجين آخرين فليس كل ما يظهر أمامك هو الحقيقة.

- لا تنسى شكر زوجك


بعد الزواج يعتقد كل من الطرفين أن عليه أداء واجبات إلزامية لا يحتاج الشكر عليها، ولكن هذا تصور خاطئ فكل من الطرفين يحتاج لسماع كلمة شكر حتى على شيء كان من الضروري عليه فعله ولكن تقديم الشكر يجعلك تشعر بالرضا والسعادة في كل الأحوال.


- الرومانسية لا تنتهي بالزواج


تعتقد الكثير من النساء أن الزواج نهاية قصة الحب الرومانسية وتهتم بعدها بنظافة المنزل وتربية الأبناء ولكن هذا غير صحيح ويمكن أن يدمر العلاقة مع زوجها، فيجب الاهتمام بالعلاقة الرومانسية بين الزوجين والتعامل مع الزوج بنفس صورة الحبيب الذي قمت باختياره قبل الزواج.



- الاهتمام بالنفس


احيانا تتغافل الزوجة عن الاهتمام بنفسها وسط المسؤوليات الجديدة بعد الزواج، وتهتم بنظافة المنزل وتحضير الطعام دون الاهتمام بمظهرها وشكلها مثلما كانت قبل الزواج، وهو ما يجعل الزوج في صدمة أمام المرأة الجميلة التي اختارها وتغيرها تماماً، ولذلك لا تنسي عزيزتي الاهتمام بمظهرك ونفسك في وسط تلك المسؤوليات.

اقرأ أيضًا..

ads
ads