الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوج في دعوى نشوز: "مراتي عملتلي عاهة مستديمة"

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 02:12 م
هير نيوز

في دعوى مثيرة وغريبة، وقف زوج أمام مكتب محكمة الأسرة، ورفع قضية نشوز ضد زوجته، وأخرى طالب فيها بالحبس والتعويض ضد عائلتها.

وادعى الزوج أمام محكمة الجنح والأسرة ودائرة التعويضات بمحكمة حلوان، نشوز زوجته وفقًا للمستندات التي تقدم بها، بخلاف تسببها له بالضرر المادي والمعنوي وفقا للتقارير الطبية وشهادة الشهود بعد أن أصيب بالعجز عن الحركة وعاهة قدرت بأنها دائمة.





تعويض 900 ألف جنيه


وقال الزوج في دعواه: "لاحقت عائلة زوجتي بتعويض 900 ألف جنيه، ودعوي حبس لمعاقبتهم على الضرر الذي لحق بي وأصبح يلازمني طوال حياتي".


وأوضح: "كنا في بداية زواجنا حيث لم يمر سوى عام واحد، وبعدها عشت في جحيم، بسبب ملاحقتي من أهل زوجتي طمعا في أموالى، ليقوم شقيقها وبرفقته اثنين بالانهيال على ضربا حتي كدت أن أفارق الحياة على أيديهم، ودخلت المستشفى بين الحياة والموت، وبالرغم من ذلك لم أسلم من شرهم وواصلوا التعرض لي بالسب والقذف وداوموا علي التشهير بي".



اقرأ أيضًا..

زوج في دعوى نشوز: "مراتي عملتلي عاهة مستديمة"




أشكو ويضربني شقيقها


وأشار الزوج المكلوم: "اعتادت على افتعال المشاكل منذ أول يوم زواج، وعندما أشكو يتعرض شقيقها لي بالضرب، رغم أن المشاكل بسبب أفعال شقيقته الجنونية وعصبيتها الزائدة عن تحمل أي بشر، وبعدها جاء اليوم الأسود الذي أنهي على حياتي وجعلني عاجزًا عن الحركة بسبب عنفهم، وحررت محضرًا ضدهم، أثناء وجودي بالمستشفى، لأجدها قامت بملاحقتي بـ16 دعوى حبس، واتهمتني بأنني لست أمينًا على رعايتها، ولاحقتني بدعوى طلاق للضرر".





جدير بالذكر أن القانون حدد شروطًا للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، كما نصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية، على أن يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، في مقابل الطاعة من قبل الزوجة وإن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشزا.


ads