الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حدث في مثل هذا اليوم| مولد «ساحرة الجنوب» الفنانة حورية فرغلي

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 08:16 م
هير نيوز

يُصادف اليوم الثامن عشر من أكتوبر، ميلاد العديد من الشخصيات النسائية الشهيرة التي لها بصمات في إثراء الساحة الفنية والدراما والسينما ومنهن الفنانة "حورية فرغلي"، وهي ممثلة مصرية ولدت بدولة الإمارات عام 1976 وحصلت على الجنسية اﻹماراتية، درست إدارة الأعمال بإنجلترا، بدأت حياتها الفنية عام 2010 عن طريق الصدفة فكان أول ظهور لها من خلال فيلم “كلمني شكرًا”.




أبرز محطات الفنانة "حورية فرغلي"


- ولدت الفنانة "حورية فرغلي" في 18 أكتوبر عام 1976، في دولة الإمارات الشقيقة، حاصلة على بكالوريوس إدارة أعمال من المملكة المتحدة، وعادت إلى بلدها مصر في 2009.


- تهوى الفروسية وحصلت على العديد من الجوائز في هذا المجال


- حصلت على لقب ملكة جمال مصر في 2002


- فتحت مركز تجميل وكان لها العديد من الزبائن من الوسط الفني، ومن بينهم مساعد المخرج الراحل يوسف شاهين الذي عرض عليها دخول الوسط الفني


- التقت المخرج يوسف شاهين، الذي شاركها معظم أعماله الفنية، وفي عام 2010، كان بداية خطواتها الفنية، وكانت أول بطولة لها في التلفزيون من خلال مسلسل ساحرة الجنوب، بينما كان أول مسلسل شاركت به في بداياتها الفنية هو مسلسل الشوارع الخلفية، وأخيرا مسلسل مملكة الغجر.


- وفي مجال السينما، مثلت "حورية فرغلي" أدوارا عديدة في عالم الأفلام العربية، وتقمصت العديد من الشخصيات فيها، واستطاعت في وقت قصير أن تتنوع في تقديم أدوار مختلفة بدأت بدور البنت الشعبية، ومرورًا بالفتاة الإرستقراطية، ثم دور الراقصة بفيلم (كف القمر) وزاد بريقها من خلال قيامها ببطولة مسلسل (المنتقم) عام 2012 ودورها في فيلم (قلب الأسد) و(القشاش) عام 2013.


-من الأفلام التي شاركت بها ما يأتي، فيلم كف القمر، وفيلم رد فعل، وحلم عزيز، وفيلم كلمني شكراً، بالإضافة إلى فيلم عبده موتة، ونظرية عمتي، والفيلم الشهير قلب الأسد، القشاش، وفيلم مصور قتيل، وديكور، وفيلم سالم أبو أخته، وفيلم كيلو بامية، وآخر أفلامها اختتمتها في العام 2018، وكان فيلم طلق صناعي.




معاناة 


- عانت الفنانة "حورية فرغلي" في حياتها من العديد من الأزمات خاصة خلال السنوات الماضية، ومنها معاناتها من تشوه في الأنف، وأجرت العديد من العمليات الجراحية، فضلًا عن ابتعاد أصدقائها من الوسط الفني عنها خلال تلك الفترة، ويتبقى لها عملية واحدة سوف تجريها خلال الفترة المقبلة.




لعنة "ساحرة الجنوب"


- وفي عام 2021 أعلنت الفنانة" حورية فرغلي" أنها أصيبت بسحر وشفيت منه، وصرحت في أحد لقاءتها أنها شعرت بإصابتها بلعنة ما بعد مسلسل "ساحرة الجنوب"، مشيرة إلى أن العمل حقق نجاحًا كبيرًا أثناء عرضه على الشاشات، ولم تتوقع كل هذا النجاح، وأنها تتمنى تقديم جزء جديد منه، خاصة أنه كان فكرة مختلفة وجديدة على الدراما المصرية.


وأضافت: الناس حبت المسلسل لأنه قدم الرعب بطريقة مختلفة، حتى الأطفال شاهدت العمل رغم أنه كان لا بد ألا يشاهده الأطفال، وأتمنى تقديم جزء جديد.


اقرأ أيضًا..

حدث في مثل هذا اليوم.. مجزرة الجزائريين في باريس واليوم العالمي للقضاء على الفقر


 

ads