السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تجنبيها.. عادة خطيرة ترتكبها النساء أثناء الطهي تزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 08:12 ص
هير نيوز

تقع النساء أحياناً في أخطاء غير مقصودة يمكن أن تسبب لهن الإصابة بالأمراض، وبشكل خاص أثناء طهي الطعام فالمرأة تتعرض لاستخدام مواد كيماوية ضارة أو للحرارة وغيرها من الأشياء الخطيرة التي يجب التعامل معها بحرص.





تفحم وحرق الطعام


وهناك عادة ضارة بشكل كبيرة أثناء طهي الطعام تقع فيها غالبية النساء تتسبب في الإصابة بسرطان الثدي والعديد من الأمراض الأخرى وقد تؤدي إلى الوفاة، وهي تفحم وحرق الطعام.


وحذر خبراء التغذية، من تلك العادة التي يمكن أن تصيب النساء وأفراد الأسرة بسرطان الثدي، حيث إنها من أبرز الطرق الخاطئة عند طهي الطعام.


وتفحم أو حرق اللحوم أو الدواجن والأسماك، عادة ينجم عنها أضرارا وخيمة تتعلق بالصحة العامة، وتكون سببا للإصابة بسرطان الثدي، حيث تؤدي الأمينات الحلقية غير المتجانسة بها إلى الأمراض، ولذلك يجب اتباع طرق صحيحة في الطهي بدلاً من التعرض للإصابة بالأمراض.



ومن بين العادات الصحية الضرورية عند تحضير الطعام هي نقع البروتينات في وقت مبكر، مثل الدجاج واللحوم حتى تتخلص من البتكيريا تماما قبل الطهي وتناولها.

وينصح خبراء التغذية والأورام السرطانية، بضرورة اتباع نظام غذائي يحتوي على البروتينات الخالية من الدهون والخضراوات والفواكه لتجنب الإصابة بسرطان الثدي، وأيضا الابتعاد عن تناول الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر.

وأثبتت الدراسات أن النظم الغذائية النباتية تساعد في تقليل نمو الخلايا السرطانية، وذلك لخصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

ads
ads