السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يصل إلى 14 مرة.. ما العدد المناسب لممارسة العلاقة الحميمية مع زوجك أسبوعيًّا؟

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 11:22 ص
هير نيوز

تعتبر العلاقة الزوجية من الأشياء الصحية التي يجب أن تحدث بين الزوجين للحفاظ على علاقتهما العاطفية والجسدية في الوقت نفسه، ولكن يجب عليك التعرف على المزيد عن العلاقة الحميمية بين الزوجين.


عدد مرات الجماع المناسب


ومن أهم ما يجب معرفته عدد مرات الجماع المناسب بين الزوجين في اليوم الواحد للحفاظ على صحة جسدية وجنسية جيدة.







وأشار تقرير في مجلة "USA today " الأمريكية، إلى أفضل عدد مرات الجماع بين الزوجين، وقال إن مرة واحدة في الأسبوع هي شيء أساسي في العلاقة بين الزوجين، ولكن الحقيقة الأمر يعتمد قليلاً على العمر.

ويميل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و50 عامًا إلى الانخفاض حول هذا المعدل الأساسي، بينما يميل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عامًا إلى المتوسط ​​حوالي مرتين في الأسبوع.


ومع ذلك، يحذر الدكتور بيتر كاناريس، عالم النفس السريري والمعالج الجنسي في سميثتاون، نيويورك، من أن الأزواج يجب ألا يعتمدوا على المتوسط ​​كمقياس لحياتهم الجنسية، فهناك من يمارس العلاقة أكثر من 14 مرة في الأسبوع.

وقال لـ USA TODAY إن الأمر الأكثر أهمية في الواقع من أن ينشغل الأزواج ببعض المعايير الإحصائية لمطابقة أنفسهم مع ذلك هو النظر إلى هذا من منظور الرضا الجنسي، "إذا كان الزوجان راضيين جنسياً ، فهذا هو الهدف".

وتوافق الدكتورة ليندا دي فيليرس، أخصائية علاج جنسية وأستاذة مساعدة في علم النفس والتعليم في Pepperdine، على ذلك مشيرة إلى إنه هناك قدر معين من الدافع للشعور بأنك طبيعي، مهما كان عدد مرات ذلك، يجب أن تشعر أنت وشريكك بالرضا فقط.

ads
ads