الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صور| من الطماطم إلى الشيكولاتة.. شاهدي ملكات جمال الأغذية حول العالم

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 07:04 م
هير نيوز

احتفل العالم بيوم الأغذية العالمي ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن بعض الدول لها احتفالها الخاص بالأغذية حيث ينصبون ملكات جمال لبعض أنواع الأغذية، وهو ما يستعرضه «هير نيوز» في السطور التالية..

ملكة جمال الذرة




تعتبر ملكة جمال الذرة، هي أحد ملكات الجمال الرائدات في الاغذية، حيث تعد سفيرة لمحصول الذرة في بلادها، وتقوم بجولة للتعريف والتثقيف عن نبات الذرة.

يعد الشيء الأكثر إثارة للجدل في اختيار ملكة الذرة هو العرض الذي تقوم به على شكل نبات الذرة، وغالبا ما تقوم بجلسة تصوير داخل الحقول تبدو فيها وكأنها نبات ذرة.

ملكة جمال الطيور




تحتفل الأرجنتين سنويا بلقب ملكة جمال الطيور، وهي تختار بعد ترشيح مؤسسات وأندية مقاطعة لاروخا الأرجنتينية المعروفة بإنتاجها للدواجن والثروة الداجنة.

تحضر الملكة عروض عيد الطيور غالبا تحت فرخة ضخمة، كما تفتتح معرض الدواجن المقام خلال المهرجان، والشيء المثير هو قيام المرشحات لملكة جمال الطيور بعرض أمام الطائرات في إشارة إلى التحليق مثل الطيور.

ملكة جمال مشروب الماتا



تعتبر من ملكات الجمال المميزات هي ملكة جمال مشروب الماتا وهو المشروب المفضل لدى الشعب الأرجنتيني، وتختار بالانتخاب بعد أن تختار كل مدينة مرشحتها للسباق، وتظهر في يدها مشروب الماتا المفضل.

ملكة جمال الطماطم

 



تتميز مدينة لاماركا الأرجنتينية كل عام بعمل مهرجان الطماطم والذي يشمل التقليد الشهير المسمى بـ"معركة الطماطم" ولكن لم يتوقف الكرنفال عند هذا الحد ولكن يتم تنصيب ملكة جمال الطماطم والتي تزور الحقول وصوب الطماطم، ويتم الاختيار النهائي للملكة في قاعة برشلونة والتي ستقبل آلاف الزوار لرؤية الحدث.

ملكة جمال الشيكولاتة




لا يمكن أن يغفل العالم طعمها الرائع الذي يذوب في الفم، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون عنها أنه يقام لها احتفال سنوي تشترك فيه العديد من الدول لاختيار ملكة جمال الشيكولاتة والتي تعد سفيرة للشيكولاتة وتبرز أهمية هذه الصناعة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads