الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من النجمة التي ستتوج بجائزة الكرة الذهبية؟.. إليكِ أقرب 3 مرشحات

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 12:06 ص
هير نيوز

سيتم الإعلان عن الفائزة بجائزة الكرة الذهبية 2022 يوم الإثنين في باريس، لتتويج مجهود كبير في عام رائع من كرة القدم مليئًا بالعديد من العروض المذهلة.

 

ويتنافس على الجائزة من البداية 20 لاعبة، والتي تمنحها سنوياً مجلة "فرانس فوتبول" لكن لأفضل المتنافسين حيث يتم انتقاء 3 لاعبات من العشرين.

 

أليكسيا بوتيلاس




مرة أخرى، تتصدر بوتيلاس، قائمة المرشحين، بينما فاتت النجمة الإسبانية فرصة الحصول على يورو هذا الصيف بعد إصابتها في دوري أبطال أوروبا قبل أيام من البطولة، استفادت من النصف الأول من العام كقوة مهيمنة لبرشلونة.


سجلت بوتيلاس 18 هدفًا وسجلت 15 تمريرة حاسمة عندما قادت فريقها للفوز بلقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي. في المجموع ، سجلت بوتيلاس 34 هدفًا في طريقها إلى ثلاثية محلية مع برشلونة.

 

كما تقدم النادي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات، بينما أنهى برشلونة المركز الثاني خلف ليون ، اختير بوتيلاس أفضل لاعب في البطولة وأفضل هدافيها برصيد 11 هدفًا.

 

كما أصبحت لاعبة إسبانيا الأكثر مشاركة هذا العام في 100 مباراة ، وسجلت أربعة أهداف من خلال سبع مباريات في عام 2022.

 

سام كير




في أي وقت تخطو كير فيه إلى أرض الملعب من أجل تشيلسي، فمن المضمون أن يكون عرضًا جيدًا، وحصلت المهاجمة على الحذاء الذهبي للمرة الثانية على التوالي في الدوري الممتاز للسيدات الموسم الماضي في طريقها للفوز بلقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي وكأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي.


لقد فازت بالفعل أهدافها البالغ عددها 29 من خلال 31 مباراة مع الأندية بجائزة أفضل لاعبة في دوري السوبر للسيدات  ، وجائزة أفضل لاعبة من اتحاد كتاب كرة القدم ، وجائزة أفضل لاعبة في PFA ، وأفضل لاعب في PFA لهذا العام.


كما أذهلت بلدها هذا العام ، حيث سجلت خمسة أهداف في المباراة الافتتاحية لأستراليا من دور المجموعات في كأس آسيا للسيدات، ساعدها هذا الرقم على تجاوز تيم كاهيل (50 هدفًا دوليًا) لتسجيل الأهداف الأسترالية الدولية.


ستضيف هدفين آخرين من خلال مباريات الفريق الثلاث المتبقية ، حيث فازت بالحذاء الذهبي للبطولة بسبعة أهداف من خلال أربع مباريات.


بيث ميد




ساعد تشغيل بيث ميد في بطولة أوروبا إنجلترا في الحصول على لقبها الأول على الإطلاق ، حيث سجل النجم ستة أهداف وأضاف خمس تمريرات حاسمة للفوز بالحذاء الذهبي. كما تم اختيارها لاعبة البطولة.


يمثل النجاح تحولًا صارخًا وعودة كبيرة للاعبة فشلت في الوصول إلى قائمة المنتخب الإنجليزي الأولمبي في عام 2021. في المجموع ، شاركت في 15 مباراة مع إنجلترا هذا العام ، وسجلت 13 هدفًا في تلك الفترة.

 

لعب ميد أيضًا مع أرسنال ، وسجل 12 هدفًا من خلال 26 مباراة. يتضمن هذا المجموع 11 هدفًا في دوري كرة القدم للسيدات - في المركز الثالث خلف ميديما وكير. تم ربط تمريراتها الثماني بأكبر قدر في الدوري جنبًا إلى جنب مع إيلا تون ووصلت إجمالي مسيرتها إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في بطولة العالم للبوكر WSL عند 36.

 

تم اختيار بيث ميد في القائمة المختصرة للعديد من جوائز WSL ، وتم اختياره كأفضل لاعب في أرسنال لهذا الموسم.


اقرأ أيضًا..

بعد توقف قلبها 22 دقيقة.. الحالة الصحية للاعبة جومانا ياسر



ads