الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القضاء ينظر غدًا أولى جلسات محاكمة هبة قطب بتهمة إهانة الرجل المصري

السبت 15/أكتوبر/2022 - 08:58 م
هير نيوز

تنظر محكمة جنح الدقى، غدًا الأحد، أولى جلسات محاكمة الدكتورة هبة قطب، فيما صدر منها خلال تصريحات تلفزيونية، من إهانات بالغة للرجل المصري واستخدامها عبارات وأوصافا لا تليق. 


وقال مقيم الدعوى المحامى أشرف ناجي في دعواه: "إن ما قالته هبة قطب اعتداء على قيم أسرية ومجتمعية وتنمر علي الرجل المصري وتحريض على هدم الأسرة المصرية وتحريض على عدم الزواج والاستقرار ونشر أخبار كاذبة عن المجتمع المصري وصورته بأنه مجتمع منحرف ينتشر فيه الفسق والرذيلة وقد أدت إلى حالة استياء بالغة بين رجال مصر".







الدعوى .. وإهانات بالغة للرجل المصري



وشمل نص الدعوى على نسخة منها: "تفاجأ الطالب والشعب المصري والعربي بتصريحات الدكتورة هبة قطب خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر" مساء الأحد 2/10/2022 توجه فيه إهانات بالغة للرجل المصري واستخدمت عبارات وأوصافا لا تليق بل تعتبر تعديا على قيم أسرية ومجتمعية وتنمرا على الرجل المصري وتحريض على هدم الأسرية المصرية وتحريض علي عدم الزواج والاستقرار ونشر أخبار كاذبة عن المجتمع المصري وصورته إلى أنه مجتمع منحرف تنتشر فيه الفسق والرذيلة وقد أدت إلى حالة استياء بالغة بين رجال مصر".



وكانت هبة قطب قد صرحت بالبرنامج قائلة: “الزوج المصري لديه قناعة أنه إذا كان حنونًا على زوجته فإنها ستتغير عليه، كل ما يعد به الزوج المصري زوجته قبل الزواج يتغير ويختلف”.



وأضافت الدكتورة هبة قطب استشاري الطب الجنسي ساخرة: “الزوج المصري بيقول الكلام الحلو في حالتين إما في فترة التعارف أو تكون بتموت، ولما الزوج يقول لمراته يا حجة أو يا بركة بتضايق جدا".




سخرية المذيعة



كما سخرت من الرجل المصري ردا على كلام الإعلامي عمرو أديب عندما قال: "لطيف حنون بيدلع لطيف ظريف دمه خفيف كل دي صفات اتقالت عن الرجل المصري الأسبوع اللي فات هل هو عنده هذه الصفات"، حيث قالة هبة قطب: "يعني إيه ده إيه المقدمة اللذيذة مين ده أنت حسستني إني أنا مش من البلد دي شوف هو إحقاقا للحق إن الكلام ده كله صحيح لو في الحرام".


فرد عليها عمرو أديب قائلاً: "لو في الحرام؟".. فردت هبة: "أيوا يا باشا ما تبقاش مراته لو مراته تبقى فيه صفات تانية إلا من رحم ربي، لو حسبتها يبقى الكلام ده 30% فقط و70% لا".


الزوج المصري حنون  



وسألها المذيع بشكل عام: "ما بتشوفيش الزوج المصري حنون؟"، فردت هبة قطب: "بشكل عام لا".



وكشف مقيم الدعوى، ما صدر من المعلن إليها يعد تصريحًا غريبًا أن يصدر من دكتورة كبيرة وشهيرة وشخصية عامة وقدوة، معروف عنها أنها استشاري الطب الجنسي والعلاقات الزوجية والأسرية ولها آراء ونصائح كثيرة يأخذ بها الكثيرون من الشعب المصري وكانت هذه التصريحات المثيره للجدل علي الهواء مباشرة في برنامج مشهور يذاع في جميع أرجاء الوطن العربي، بل ونشر علي جميع وسائل التواصل الاجتماعي مما تسبب في إثارة الجدل وتكدير الأمن والسلم العام وتسبب في اهانه بالغه للرجل المصري وتعدي علي قيم الأسرية في المجتمع المصري.





نصائح وإرشادات شاذة



واعتادت هبة قطب، أن تقدم نصائح وإرشادات شاذه ومثيرة للجدل مثل قيامها بشرح تفاصيل دقيقة للعلاقة الزوجية على وسائل الإعلام، كما سبق أن قررت أن غشاء البكارة ليس مقياسا للعفة وهي أمور أثارت الجدل كثيرا من قبل.



وأوضح مقيم الدعوى، بأن ما قامت به المعلن إليها الأولى يمثل الجرائم المنصوص عليها بالمواد 80 د، 102، 302، 303، 307 من قانون العقوبات المصري ويخالف نص المادة 25 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018.



ads