الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قومي المرأة» في أسبوع| حملة احميها من الختان وجلسات تعليم الحرف اليدوية لسيدات الأقصر

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 08:11 م
هير نيوز

نشاط كبير شهده المجلس القومي للمرأة خلال الأسبوع الماضي، يرصده "هير نيوز" من يوم  7 أكتوبر إلى 13 أكتوبر 2022.


وأبرز أنشطة المجلس القومي للمرأة خلال الأسبوع كالآتي..

 

جلسات الدوار بالإسكندرية

نفذ فرعا المجلس القومي للمرأة بمحافظتي الشرقية والإسماعيلية فعاليات جلسات الدوار بقرى المحافظتين في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي.




دورة احميها من الختان 


نظم المجلس القومي للمرأة فعاليات الدورة التدريبية الأولى للرائدات تحت عنوان "احميها من الختان"، خلال الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر الجاري بمحافظة أسيوط.

 

جاء ذلك في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة.


مايا مرسي تتفقد جناح القومي للمرأة بمعرض تراثنا


 


أجرت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة زيارة لمعرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 9 حتى 15 أكتوبر 2022 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

 

وتفقدت مايا مرسي جناح المجلس القومي للمرأة الذي يشارك به فى المعرض ويضم مجموعة من منتجات السيدات من مختلف المحافظات منها منتجات صديقة للبيئة والتي تأتي في ضوء استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ COP27.




نساء الأقصر يتعلمن الكروشية والمكرمية


يواصل المجلس القومي للمرأة التدريبات الحرفية والتي بدأها منذ 2 أكتوبر وتستمر حتى 24 أكتوبر الجاري، بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي وفي إطار مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" بمحافظات (البحيرة والغربية والأقصر والمنيا).


اقرأ أيضًا..

التضامن خلال أسبوع| هبة عز تتقلد منصب الوزيرة لمدة يوم.. وتوفير خدمات للمسنين



ads