الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أضرار تصيبك عند الاستحمام بالماء الساخن في الشتاء.. ما هي؟

الجمعة 14/أكتوبر/2022 - 09:50 ص
هير نيوز

مع بداية فصل الشتاء وبرودة الطقس لا يستطيع كثيرون الاستحمام بالماء البارد أو الفاتر، وبدلاً من ذلك يستخدمون الماء الساخن جدا للحصول على التدفئة على الرغم من خطورة ذلك وتعرضهم للأمراض المتعددة نتيجة الاستحمام به.


وإليك أبرز الأمراض والمشاكل الصحية التي يمكن أن تصيبك عن استخدام الماء الساخن عند الاستحمام:

  


- جفاف الجلد


يعد أبرز الأمراض التي يمكن أن تلاحظها عند الاستحمام بماء ساخن بدرجة شديدة؛ حيث يعرض ذلك الجلد للالتهاب ويمكن أن ترى أعراض مثل الحكة والإحمرار على الجلد، كما يمكن أن يتسبب في إصابتك بأمراض جلدية خطيرة مثل: الإكزيما والصدفية.

- انخفاض ضغط الدم


يمكن أن يسبب الاستحمام بماء ساخن في فصل الشتاء في إصابتك بانخفاض ضغط الدم، ما يسبب مشاكل فى عملية التنفس، ويمكن أن ينتهى الأمر بالوفاة أو الإصابة بإمراض القلب وتصلب الشرايين.

ويحدث ذلك نتيجة لانخفاض نسبة الأكسجين فى الدم، فدخان المياه الساخنة به مجموعه من الغازات التى يمكن أن تسبب الاختناق، ولذلك ينصح الأطباء بفتح الشباك أو المنافذ أثناء الاستحمام.


اقرأ أيضًا..



- ظهور الحبوب والبثور على الجلد 


يسبب الاستحمام بالماء الساخن في تفتيح مسام الجلد وذلك لدى أصحاب البشرة الدهنية بشكل خاص، وهو ما يصيب الجلد بالبثور والحبوب، نتيجة دخول البكتيريا والجراثيم عبر تلك المسام.
 

- جفاف الشعر وتساقطه 


تعمل المياه الساخنة على تخلص الشعر من المواد الدهنية الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس للحفاظ على صحة الشعر؛ ولذلك ينصح أطباء الجلدية باستخدام المياه الفاترة أثناء غسل الشعر للحفاظ على المواد الدهنية الموجوده بفروة الرأس بدلا من استخدام الماء الساخن الذي يسبب بدوره جفاف الشعر وتساقطه، وتقصفه.

ads