الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محافظ جنوب سيناء يهدي وزيرة الثقافة "الشال البدوي"

الأربعاء 12/أكتوبر/2022 - 12:30 م
هير نيوز

أهدى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، شالًا بدويًا، في أول زيارة لها لمدينة السلام شرم الشيخ، منذ توليها حقيبة وزارة الثقافة في التعديل الوزاري الأخير في أغسطس الماضي.


جاء ذلك خلال زيارة الدكتورة نيفين الكيلاني، مدينة شرم الشيخ؛ لمناقشة العروض الفنية المزمع إقامتها بعدد من الأماكن السياحية بمدينة شرم الشيخ، والمقامة ضمن فعاليات قمة المناخ في نوفمبر المقبل.




الشال البدوي هدية ضيوف المحافظة


ويعد الشال البدوى هدية لكل ضيوف محافظة جنوب سيناء المميزين ورفيعي المستوى.

والشال البدوي الذي تغزله أنامل نساء البدو في جنوب سيناء لا يضاهيه في الجمال والفن ودقة وروعة التطريز أي شال آخر، وهو مصنوع يدويًّا بالغرزة للتعبير عن مدى أصالة التراث السيناوي، ويشتد الإقبال عليه في كثير من دول العالم خاصة في دول أوروبا؛ نظرًا لجماله، وما يحمله من ملامح التراث وألوان مريحة للنظر، وينسج نسيجًا تراثيًّا فريدًا من نوعه مع برقع المرأة السيناوية المرصع بالعملات المعدنية القديمة وألوانه المبهجة، وهو ما يعبر عن الأزياء الشعبية.



اقرأ أيضًا..

6 مشروعات تفوز بمبادرة المشروعات الخضراء الذكية في جنوب سيناء





تفقد المسرح الروماني


وتفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، المسرح الروماني بشرم الشيخ؛ وذلك للوقوف علي جاهزيته لاستقبال العديد من الفعاليات المصاحبة لقمة المناخ التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ.


رافقهما الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، واللواء نادر علام القائم بأعمال رئيس مدينة شرم الشيخ.


ومن وزارة الثقافة الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمهندسة رانيا فائق المنسق العام لمشاركة وزارة الثقافة بقمة المناخ، وكان في استقبالهم المخرج شاكر عبد اللطيف مالك المسرح الروماني.




عروض فنية تبرز الهوية المصرية أمام ضيوف قمة المناخ


كما جرى مناقشة اقتراح عدد من الأماكن السياحية الحيوية المهمة لتقديم هذه العروض التي تبرز الهوية المصرية أمام جميع المشاركين من مختلف جنسيات العالم، وتفقدت وزيرة الثقافة قصر ثقافة شرم الشيخ رافقها خلال التفقد الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ.


كان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قد استقبل أمس الثلاثاء، الدكتورة نفين الكيلاني وزيرة الثقافة  بمكتبه بمدينة شرم الشيخ ، وشارك في اللقاء اللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والمتابعة واللواء عبدالفتاح حلمي مفوض المحافظ للإعلام والفنان العالمي جمال مليكة الذي يستعد لإقامة بينالي عالمي بشرم الشيخ أواخر العام الجاري.




ads
ads