السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استغاثة رجل: زوجتي جمعت بين زوجين.. وهذا مصيرها

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 10:40 م
فتحي المنيسي المحامي
فتحي المنيسي المحامي

اتهم أحد الأشخاص - يقيم في منطقة البساتين بمحافظة القاهرة- زوجته في محضر رسمي بالجمع بين زوجين والنصب عليه وسرقة مبلغ مالي منه قدره 45 ألف جنيه، حيث قال إنه تعرف عليها بعد وفاة زوجته الأولى، نظرًا لأنه كان يبحث عن سيدة للزواج.

وأوضح أنه تعرف على هذه السيدة التي كانت متزوجة من قبل ولديها ولدين، وتزوجا في فبراير الماضي، مشيرًا إلى أنها تركت منزل الزوجية وفرت هاربة 3 مرات، كان آخرها 3 سبتمبر الماضي، حيث أخذت مبلغا من المال من ابنته وأخبرتها أنها ذاهبة حتى تشتري لها عباءة، ولكنها لم تعد إلى المنزل مرة أخرى.

وأشار إلى أنه ذهب إلى المنطقة التي كانت تقيم فيها قبل الزواج، وظل يبحث عنها هناك حتى سأل شخص ما عنها وعرض عليه صورتها، فقال له: "سألت واحد عليها قالي إنه في واحد يعرفها، ولما جه الشخص ده وسألته عنها قالي أنت تعرفها منين؟ قولتله الست دي مراتي، راح قايلي والست دي مراتي أنا كمان! وطبعًا دي صدمة بالنسبالي إني متجوز واحدة وحامل مني وهي على ذمة واحد غيري".

وفى هذا الشأن يقول القانوني فتحي المنيسي المحامي أن الزوجة التي تجمع بين زوجين تعاقب بجريمة الزنا، ويعتبر القانون أن الزواج الأول صحيح، والزواج الثاني باطل، طالما لم تثبت الزوجة تطليقها من زوجها الأول، أما إذا لم تثبت هذا تعتبر العلاقة الناشئة “الثانية” جريمة زنا واضحة للزوجة.

وعن العقوبة التي تنتظر الزوجة الزانية، أضاف لـ"هير نيوز" أن قانون العقوبات المصري يعاقب الزوجة الزانية بالحبس مدة لا تزيد على سنتين مع النفاذ” والزاني بها يحكم عليه أيضًا بنفس المدة وفقًا للمادة 275 من قانون العقوبات، حيث إن القانون المصري لم يضع شروطا للمرأة في تحقق واقعة الزنا، فالمرأة المتزوجة تعاقب على فعل الزنا أين وقوعه في منزل الزوجية أو أي مكان آخر، مطالبًا في نهاية حدثيه بتغليظ العقوبة أكثر من ذلك للحد من تلك الجريمة.

اقرأ أيضًا..

ads