الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احتفالا بنصر أكتوبر.. حفل زفاف جماعي لـ4 عرائس أيتام في طور سيناء

السبت 08/أكتوبر/2022 - 06:35 م
جانب من الزفاف الجماعي
جانب من الزفاف الجماعي

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء، بالتعاون مع ديوان عام المحافظة وتحت رعاية المحافظ اللواء خالد فودة، حفل زفاف جماعي لـ4 فتيات يتيمات مقبلات على الزواج من أبناء المحافظة، وإعانتهن على تحمل تكاليف الزواج، وجرى تسليمهن عددا من الأجهزة المنزلية، وذلك بقاعة السلام بمركز دعم المراة بطور سيناء. 


جاء ذلك بحضور فوزي همام، مستشار المحافظ لشؤون المحليات، نائبا عن المحافظ، واللواء هاني رضا بدوي، رئيس مدينة طور سيناء، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وأهالي العروسين، وكان في استقبالهم الدكتورة هناء ندا، مقررة المجلس القومي للمرأة فرع جنوب سيناء، في إطار احتفالات المحافظة بالذكرى الـ49 لانتصارات أكتوبر المجيدة.




زفاف 16 عروسة يوليو الماضي


كان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قد شهد في يوليو الماضي حفل زفاف جماعي لـ16 عروسة من الأيتام وذوي القدرات الخاصة، بحضور، جيفارا الحافي، عضو مجلس الشورى بجنوب سيناء، والسيد عوض، عضو مجلس النواب، واللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من المدعوين.


وأهدى محافظ جنوب سيناء العرائس أجهزة منزلية منها "ثلاجات، غسالات، مراوح، خلاطات، سجاد"، وهذه الأدوات مهداه من إحدى شركات الأجهزة المنزلية لمحافظة جنوب سيناء، لدعم الفتيات المقبلات على الزواج، وغير القادرات على التجهيز.

 

الدعم للفتيات من ذوي القدرات الخاصة والأيتام


وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة تحرص على تنظيم هذا الحفل سنويًا لتقدم الدعم للفتيات من ذوي القدرات الخاصة والأيتام، والوقوف بجانب الأسر الأكثر احتياجًا، وذلك من خلال وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة، والتي تهدف إلى تقديم الخدمة المتنوعة للمرأة المعيلة لتصبح أسر منتجة تستطيع مواجهة أعباء الحياة، وتحسن مستواها الاقتصادي.


وأشاد المحافظ بالاحتفالية وتنظيمها المتميز، مشيرًا إلى إنه جرى اختيار الـ 16 عروسة من أبناء المحافظة وفقًا للضوابط والشروط التي جرى وضعها، وعقب اجراء الأبحاث الاجتماعية اللازمة لهم .


وأكد أنه يجري خلال الاحتفالية إهداء العرائس بعض الهدايا العينية والمادية بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، موجهًا الشكر لجميع المؤسسات المجتمعية التي شاركت في الاحتفال، ودعمه لإدخال البهجة والسعادة على الفتيات.



ads