الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في العلاقة الحميمة.. إحمي نفسك من الأمراض الجنسية المعدية في 4 خطوات

الخميس 06/أكتوبر/2022 - 11:41 م
الأمراض الجنسية
الأمراض الجنسية

أحياناً تسبب العلاقة الحميمية بين الزوجين بعض الأمراض المعدية، والتي إذا تم تركها بلا علاج يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة منها العقم أو انتقال العدوى من الأم إلى الطفل أو العيوب الخلقية عند الحمل والولادة.. 

إحمي نفسك من الأمراض الجنسية المعدية 




ولذلك كيف يمكنك حماية نفسك وزوجك من الإصابة بالأمراض المعدية خلال العلاقة الزوجية؟.. إجابة هذا السؤال هو اتباع 4 خطوات كالتالي: 

1- الاطلاع على التاريخ الصحي لزوجك 


يجب على المرأة قبل الزواج التأكد من التاريخ الصحي للزوج وعائلته، هل كان أحدهم لديه أمراض جنسية معدية، أو هل كان للزوج علاقات جنسية سابقة مع أشخاص مصابين بالعدوى الجنسية.


2- متابعة الطبيب باستمرار


يمكنك من أجل الحفاظ على صحتك الجنسية متابعة الطبيب باستمرار عن طريق الفحص خاصة إذا ظهرت عليك أي أعراض غريبة يمكن أن تدل على وجود مرض جنسي أو عدوى جراء العلاقة الحميمية.



3- اللجوء لممارسة علاقة جنسية آمنة


هناك العديد من الوسائل التي تجعل في آمان من التعرض للعدوى أو الأمراض والبكتيريا أثناء العلاقة الزوجية، وأبرزها يكون عن طريق استخدام الزوج لواقي ذكري أثناء العلاقة حتى يمكن التأكد من عدم التلامس.

4- البحث الفوري عن علاج


إذا كنت مصابة بأي أعراض حتى إذا كانت طفيفة يمكن الكشف المبكر والعلاج الفوري أن يخفف من حدة المشكلة ويحد من انتقال العدوى، وبالتالي يكون من السهل العلاج.

اقرأ أيضًا..

ads