الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حبس صيدلانية مُتهمة بالتورط في وفاة طفلتين بسبب "عقار بديل"

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 02:23 م
هير نيوز

واقعة مثيرة، حيث لقيت طفلتان مصرعهما نتيجة إعطائهما دواءً بديلًا من صيدلانية دون إجراء اختبار، ووجهت أم الطفلتين اتهامًا لصاحبة الصيدلية، وعاملين وعاملة، بالتسبب في وفاة ابنتيها.


مزاولة دون ترخيص


وبالفعل أخذت النيابة قرارها وكشفت ذلك في بيان لها عبر صفحتها على "فيس بوك"، وقررت حجز صيدلانية وحبس عاملين لديها أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيق؛ لاتهامهم بمزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص، واتهام الأولى بالسماح لهما بذلك، إضافة إلى اتهام عاملة بإعطاء الطفلتين الضحيتين عقارا تسبب في وفاتهما.




بيان ضبط صيدلانية


أصدر النائب العام، قرارًا بحجز صيدلانية وحبس عاملين لديها أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيق؛ لاتهام الأخيرين بمزاولة مهنة الصيدلة بغير ترخيص، واتهام الأولى بالسماح لهما بذلك، إضافة إلى اتهام العاملة بإعطاء الطفلتين المجني عليهما عقارًا تسبب في وفاتهما.


وأوضحت النيابة العامة فى بيان لها، نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "حيث كان قد ورد بلاغ إلى النيابة العامة اليوم من والدة الطفلتين المجنى عليهما مفاده وفاة ابنتيها على إثر تلقيهما عقارًا بالصيدلية، متهمة صاحبة الصيدلية والعاملة بها بالتسبب في وفاتهما، فباشرت النيابة العامة التحقيقات".


اقرأ أيضًا..



عقار بديل


ونوه البيان: "وبسؤال المبلغة شهدتْ أن الصيدلانية المتهمة وصفت عقارا بديلا للمدون بروشتة علاج إحدى الطفلتين، فحاولت البحث عن العلاج الأصيل فلم تجده، فاضطرت للعودة إلى الصيدلية لتلقى ابنتها العلاج البديل، وهناك وجدت عاملة حقنت ابنتيها بالعقاقير دون إجراء اختبار لهما قبل الحقن، فشعرتا بإعياء شديد نقلتا على إثره للمستشفى؛ حيث توفيتا".




استجلاء الحقيقة


وأنهت النيابة العامة بيانها قائلة: "على هذا استجوبت النيابة العامة المتهمين، واتخذت حزمةً من الإجراءات لاستجلاء الحقيقة، منها التحفظ على الصيدلية وتفتيشها، وندب لجنة مختصة لمراجعة تراخيصها، وفحص ما بها من عقاقير، وجارٍ استكمال التحقيقات".



ads