الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. فيروس كورونا يصيب الأطفال بمرض خطير ومزمن

الثلاثاء 04/أكتوبر/2022 - 11:46 م
هير نيوز

في ظل عودة موسم الدراسة وخوف الأمهات على الأطفال من العدوى بالأمراض والفيروسات المختلفة، كشفت دراسة حديثة عن مرض خطير يمكن أن يصيب الأطفال بسبب فيروس كورونا.

وقالت الدراسة الحديثة، إن الإصابة بمرض السكري هو أمر وارد لدى العديد من مرضى فيروس كورونا وخاصة الأطفال، ويمكن أن يكون ذلك ارتفاع مؤقت في نسبة السكري ويمكن أن يصبح مرضًا مزمنًا.

ولكن وجد الباحثون خلال الدراسة، عودة مستويات السكر في الدم إلى الطبيعي لدى حوالي نصف مرضى السكري الذين تم تشخيصهم بعد الإصابة بفيروس كورونا.



وكشفت الدراسة، أن هناك ما يقارب 8% من متعافين كورونا، كانوا بحاجة إلى أخذ الأنسولين بعد عام واحد من تشخيصهم بمرض السكري بعد الإصابة بالفيروس.

وأظهرت الدراسة أن مرضى السكري بسبب فيروس كورونا، كان لديهم علامات التهابية أعلى ويحتاجون لدخول وحدات العناية المركز بشكل أكثر تكراراً.

ولكن على الرغم من ذلك عادت مستويات السكر في الدم إلى طبيعتها لدى حوالي نصف مرضى السكري المرتبط بالإصابة بفيروس كورونا، ولكن ليس جميعهم.

ولذلك يجب توعية الأمهات للأطفال جيداً في موسم الدراسة لاتباع إجراءات الوقاية من عدوى فيروس كورونا، من حيث ارتداء الكمامة وتنظيف اليدين جيدا والحرص على التباعد الاجتماعي.



اقرأ أيضًا..


ads