الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإفتاء توضح حكم الدين في «الزفاف الإسلامي» والرقص في الأفراح المختلطة

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 07:10 م
حكم رقص الفتيات في
حكم رقص الفتيات في الافراح

تقليد غريب وعجيب من الأمهات والأباء والفتيات نجدها في الأفراح، وبخاصة المختلطة، والتي يكون فيها الشباب مع البنات دون وجود فواصل بين الجانبين.


والغريب هنا أن الفتيات يقمن أمام الجميع بالرقص والتمايل طوال الفرح، والأغرب أن هذا يكون أمام الأمهات والآباء، دون أن يكون هناك رادع لرقص الفتيات من أحد الوالدين.


وخلال الأيام الماضية ظهر نوع جديد من الأفراح لقبوه بالفرح الإسلامي، وهو لا يمت للإسلام بصلة إلا اسمه، ونجد فيه أيضًا بعض الفتيات يرقصن أمام الجميع.




لا وجود للفرح الإسلامي


من جانبها أكدت أمانة الفتوى بدار الافتاء، أن احتفال المسلمين بأي مناسبة كالزواج أو العقيقة، يجب أن يكون موافقًا للشرع إذا روعي فيه الخلو من كشف العورات وسماع الموسيقى الصاخبة، التي تثير الشهوات والغرائز والكلمات البذيئة ورقص النساء أمام الرجال الأجانب في اختلاط محرم.


وقالت الإفتاء، بأنه لا يحسن أن يتم وصف الفرح "بالإسلامي"، حيث إن المسلم الذي يحتفل ويكون لفرحه مظاهر محرمة ككشف العورات أو غير ذلك فإن هذا الفرح يكون مخالفًا للشرع الشريف.


وشددت على أن تردد مصطلح "الفرح الإسلامي" على ألسنة الكثيرين فإن هذا غير صحيح، ولكنها تخضع للعادات ومراسم معينة ملزمة للناس كي يفرحوا في مناسباتهم.


اقرأ أيضًا..

تعرفي على الطرق الصحيحة لتعليم أبنائك المحافظة على الصلوات الخمس




حكم الرقص في الأفراح


أما فيما يخص حكم رقص الفتيات والنساء في الأفراح، فقد أكد الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء، على أن رقص المرأة أمام زوجها جائز ولا شيء فيه لأنه لا عورة بين المرأة وزوجها.


ونبه إلى أن رقص المرأة أمام غير زوجها كأن ترقص في الأفراح أمام الجميع، فهذا يعد حرام ولا يجوز أم ترقص الفتيات وتتمايل أمام الشباب، وهذا أمر لا ترضاه شريعة الإسلام.


اقرأ أيضًا..

تعرفي على الطرق الصحيحة لتعليم أبنائك المحافظة على الصلوات الخمس


ads
ads