الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حتى لا تقعن في فخ السمنة.. نصائح ذهبية لفتيات الجامعات

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 06:25 م
هير نيوز

مع بدء الدراسة بالجامعة، تقع الكثير من الفتيات في خطر الإصابة بالسمنة بسبب تناولهن الوجبات السريعة خلال اليوم الدراسي، ويكتسبن الكثير من الكيلوجرامات بسبب هذه الوجبات دون وعي منهن بمدى خطورتها، نقدم لكِ عدة نصائح تساعدك على تجنب الإصابة بالسمنة خلال فترة الدراسة.



تحضير طعام من المنزل


يمكن أن تكون خطوة تحضير الطعام الصحي المناسب لكِ في المنزل وأخذه معك إلى الجامع،ة فكرة جيدة للحصول على الطعام وفي الوقت نفسه تحمين نفسك من الإصابة بالسمنة، ففكرة اللانش بوكس غير مقتصرة على طلاب المدارس بل يمكنك تحضير لانش بوكس بمكونات صحية للحفاظ على صحتك وجسدك من السمنة.

تناول قدر كافي من المياه


تساعد المياه على ترطيب الجسم، وحرق الدهون كما تمنحك التركيز والانتعاش طوال يومك الدراسي، وتقع الكثير من طالبات الجامعة في خطأ نسيان تناول المياه بكثرة ، خلال يومهن الدراسي، ولذلك يجب أن تذكري نفسك عن طريق وضع زجاجة المياه في حقيبتك وتناول المياه طوال اليوم.



كوني أكثر نشاطًا


يمكن أن يكون لديكِ وقت فراغ بين المحاضرات، وينبغي عليكِ أن تستغلينه في القيام بأي نشاط، وعدم الجلوس وإضاعة الوقت بلا فائدة، فيمكنك ممارسة رياضة المشي أو الجري أو ممارسة أي نشاط مع الأصدقاء في وقت الفراغ .

الابتعاد عن السكر والحلويات


تلجأ الكثير من الفتيات في الجامعة لتناول المشروبات مع الأصدقاء، بما في ذلك المشروبات الغازية أو مشروبات الكافيين التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات، ولذلك يجب عليكِ الابتعاد عن تناول المشروبات الغنية بالسكر، والحد من تناول المشروبات الغازية على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا..

ads