الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"انتحار أم قتل؟" سقوط صيدلي من الطابق الخامس بعد مشاجرة مع زوجته بحلوان

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 11:13 ص
هير نيوز

فوجئ أهالي إحدى المناطق بحلوان، بصوت شجار وصرخات بين صيدلي وزوجته، اعتادا على التشاجر بصفة دائمة في الفترة الأخيرة، ولكن هذه المرة مختلفة، ثم صوت ارتطام على الأرض وعلت الصرخات.

هرع الجميع ناحية الصوت فشاهدوا الزوج أقدم على الانتحار، فقد تخلص من حياته بالقفز من الطابق الخامس بعد مشاجرة مع زوجته.


انتحار زوج أم جريمة قتل!


على الفور أبلغ الأهالى مأمور قسم شرطة حلوان، الذي تلقى بلاغا يفيد العثور على جثة شخص بأحد الشوارع بدائرة القسم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

بالمعاينة والفحص تبين العثور على جثة صيدلي يدعي “و.ز”، مصاب بكدمات وكسور بجميع أنحاء الجسم، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وبتكثيف التحريات، تبين أنه تخلص من حياته بالقفز من الطابق الخامس بعد مشاجرة مع زوجته، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.




تدابير للمواجهة

جدير بالذكر أن الانتحار يعد من الأمور التي يمكن الوقاية منها، فهناك عدد من التدابير التي يمكن اتخاذها تشمل ما يلي: التقليل من فرص الوصول إلى وسائل الانتحار (مثل مبيدات الآفات، الأسلحة النارية، وبعض الأدوية)، وثانيا، إعداد وسائل الإعلام للتقارير بطريقة مسئولة، وثالثا، تطبيق سياسات الكحول للحد من استخدام الكحول على نحو ضار.

وأيضا التشخيص والعلاج والرعاية المبكرة للمصابين باضطرابات نفسية أو الاضطرابات الناجمة عن تعاطي مواد الإدمان والآلام المزمنة والاضطرابات العاطفية الحادة، كما يجب أن يتم تدريب العاملين الصحيين غير المتخصصين في تقييم وإدارة السلوك الانتحاري،  توفير رعاية المتابعة للأشخاص الذين أقدموا على الانتحار وتوفير الدعم المجتمعي لهم.




ads