الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أيقونة السلام بشرم الشيخ تتزين باللون الأخضر احتفالًا باليوم الوطني السعودي الـ 92

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 05:02 م
هير نيوز

شاركت محافظ جنوب سيناء في احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي الـ92؛ حيث تزينت أيقونة السلام بشرم الشيخ، باللون الأخضر نسبة إلى علم المملكة.




أيقونة السلام


تعد «أيقونة السلام» التي تقع في ميدان السلام بمدينة شرم الشيخ، مزارًا سياحيًّا رائعًا وإضافة حقيقية للمقومات السياحية التي تشتهر بها المدينة، وهي أطول أيقونة سلام على مستوى العالم، ويبلغ طولها 34.5 متر، وحولها مساحة 70 ألف متر «لاند اسكيب»، ومناطق خضراء، وتمثل رمزًا لشرم الشيخ، جرى افتتاحها في مارس، وتحيط بأيقونة السلام نافورة راقصة تنطلق منها مياه ملونة وموسيقي وطنية، استحوذت أنظار جميع زائري المدينة من أجانب وعرب ومصريين، وأصبحت منافسًا قويًا للنافورة الراقصة بمنطقة «سوهو سكوير».


يشار إلى أن المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ 92 والذي يأتي في سبتمبر من كل عام احتفالاً بتأسيس المملكة.



اقرأ أيضًا..

خاص| مديرة المدرسة المصرية اليابانية بشرم الشيخ "رشا السيد" تحكي لـ هير نيوز عن تجربتها في اليابان




احتفال السفارة السعودية


كان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قد شهد الاحتفال الذي أقامته السفارة السعودية بالقاهرة بمناسبة اليوم الوطني الـ 92 للمملكة.


وألقى السفير أسامة نقلي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر كلمة في بداية الحفل أكد فيها، على العلاقات المتميزة بين مصر والسعودية، وعلى مشاعر المحبة والأخوة والعروبة والمصير المشترك، وقال إن علاقات البلدين شهدت نموا، وارتفعت إلى المستوى الاستراتيجي في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وانعكس ذلك على أطر التعاون في جميع المجالات بين البلدين.


ووجه المهندس طارق الملا وزير البترول فى كلمته نيابة عن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، التهنئة إلى الشعب السعودي وقيادة المملكة بهذه المناسبة.



روابط وعلاقات تعاون


وأكد على الروابط وعلاقات التعاون بين مصر والسعودية، وعلى أهمية التقارب بين القيادتين والشعبين، وعلى تميز العلاقات والتي وصفها بالقوية " ، مشيرا إلى التنسيق المستمر إزاء مختلف القضايا لخدمة الأمة العربية والإسلامية.


حضر الاحتفال لفيف من الوزراء وكبار رجال الدولة والإعلام والصحافة.



ads