السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"ملكة الذرة وعروس نهر ماجدالينا" أغرب مسابقات ملكات جمال أمريكا اللاتينية

الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 08:29 م
هير نيوز

تتميز أمريكا اللاتينية بالمسابقات العديدة لاختيار ملكات الجمال، فلا تُعد مسابقة جمال الدولة هي فقط من تقام، ولكن لكل احتفال أو عيد ملكة الجمال الخاصة به.

ونستعرض في السطور القادمة أغرب مسابقات ملكات الجمال في أمريكا اللاتينية.

كابتن البحر





لا يمكن إغفال مسابقة كابتن البحر، فهي تعتبر من أشهر المسابقات في كولومبيا، وهي المرأة الكولومبية التي تصبح سفيرة المحيط في بلادها وسط احتفال كبير يستمر 3 أيام خلال مهرجان فيستا ديل مار الذي يقام في مدينة ماجدلينا الكولومبية.





يتم اختيار الفائزة بعد اجتيازها لعدد من الاختبارات أهمها إختبار السباحة وركوب الكاياك بالإضافة لعدد من المقابلات الشخصية على يد متخصصين، ومجموع الدرجات هو من يحدد من يفوز بلقب الملكة.



ملكة الذرة




بينما تعد المسابقة الأكثر غرابة هي مسابقة اختيار ملكة الذرة في الإكوادور، وهي ملكة تحمل على عاتقها التعريف ونشر الثقافة الخاصة بالاهتمام بالذرة، ولكن ذلك بعد أن تمر بالعديد من جولات الاختبار الشاقة.



وتقوم ملكة جمال الذرة بـ3 عروض رئيسية بالملابس الرسمية وآخر بالملابس غير الرسمية والثالث بملابس الذرة وهي من داخل الحقول لتكون المرشحة شبيهة بـ نبات الذرة.



وتتضمن المسابقة جولات للمرشحين للتعريف بأهمية نبات الذرة، بالإضافة إلى مقابلة شخصية عن المشكلات الاجتماعية يتم بثها أمام الجمهور.

ملكة سوبيندا-عروس نهر ماجدالينا






تختلف فكرة ملكة جمال مهرجان سوبيندا Carnival and Reign of the Subienda، عن باقي ملكات الجمال في العالم فهي أقرب لفكرة عروس النيل، ففي الأساس هي عروس نهر ماجدالينا، والذي يقام المهرجان الخاص به بسبب دخول أسماك المحيط الأطلسي إلى نهر ماجدالينا للتزاوج، وهو ما يبدأ معه موسم صيد المدينة.






بدأ المهرجان تكريمًا لنهر ماجدالينا في فبراير 1962، وكانت أول ملكة هي الآنسة لوسيلا نييتو جاليانو، ويمر المرشحات بعدد من الاختبارات لاختيار ملكة جمال مهرجان سوبيندو، وتشارك في المواكب والاحتفالات الخاصة بالمهرجان بصفتها الملكة.



ملكة المحيط الهادئ





بينما تتنافس المرشحات من جميع دول أمريكا اللاتينية على تاج ملكة المحيط الهادي العالمية المختارة من بين سفراء الصداقة الذين يشاركون في كرنفال مازاتلان.




يتم اختيار الفائزين من قبل لجنة التحكيم المكونة من ملوك الكرنفال السابقين، مع لجنة تحكيم بها خبراء متخصصون، التي قامت بتأهيل 12 مشاركًا على مرحلتين.


اقرأ أيضًا..

ads
ads