الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إلهام شاهين تسترجع ذكريات المسرح مع سمير غانم أثناء تكريمها بمهرجان الإسكندرية

الأحد 25/سبتمبر/2022 - 07:12 م
هير نيوز

أعربت الفنانة إلهام شاهين، عن بالغ سعادتها بتكريمها في مهرجان الإسكندرية للمسرح الدولي، خاصة في الدورة التي تحمل اسم النجم سمير غانم، الذي تعتبره أكثر فنان أسعد الناس طوال تاريخه.

وأضافت "شاهين" أنها فوجئت مؤخرًا بأنها قدمت ٢٣ عملًا مسرحيًا، وعلمت بذلك خلال تكريمها في مهرجان القاهرة المسرحي، مشيرة إلى أن آخر عمل مسرحي للفنان سمير غانم كان برفقتها، كما قدمت مسرحيات عرضت لسنوات ومنها "بهلول في إسطنبول" استمرت في تقديمها لمدة ٥ سنوات، إلى جانب مسرحية "خشب الورد" لمدة ٣ سنوات على مسرح العبد بالإسكندرية، بالإضافة للتعاون مع كبار المخرجين ومنهم جلال الشرقاوي وسعد أردش.

وأشادت إلهام شاهين بتنظيم المهرجان ووجهت رسالة لوزيرة الثقافة بضرورة دعمه والذي يقوم عليه ١٥٠ شابًا وفتاة تطوعاً ويقدمون كل ما لديهم لإنجاحه.



جاء ذلك على هامش تكريم الفنانة إلهام شاهين خلال حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للمسرح الدولي، في دورته الـ١٢.

وجاء التكريم عن مسيرتها المسرحية، التي تضمّ أكثر من ٢٠ مسرحية، وقفت خلالها أمام كبار النجوم أمثال نور الشريف ومحمود عبد العزيز ويوسف شعبان، وآخرهم سمير غانم.

المهرجان بقيادة الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفي والأستاذ إبراهيم الفرن رئيس المهرجان ويديره الفنان أحمد سمير والفنان إسلام وصوف وتحمل الدورة اسم الفنان الراحل سمير غانم ويتنافس على "جائزة الحلول الخلاقة" ١٥ عرضاً، من مصر وليبيا والعراق والكويت وقطر والسعودية وسلطنة عمان والجزائر وتونس وإسبانيا ورومانيا وكوسوفو ويشمل برنامج الدورة ١٢، الممتدة حتى ٢٩ سبتمبر الجاري، 6 ورش تدريب في الإخراج، والنقد المسرحي، والأزياء، والارتجال، وتصميم السينوغرافيا وتُقام العروض والورش في "مكتبة الإسكندرية"، و"مركز الحرية للإبداع"، و"مسرح الليسيه"، و"مركز الجزويت الثقافي"، و"قصر ثقافة الأنفوشي".

اقرأ أيضًا..

ads