الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من الأقنعة الملونة للشمعة الواحدة.. أغرب عادات الزواج في جزر الكاريبي

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 08:02 م
هير نيوز

لا يعرف العالم عن جزر الكاريبي سوى شواطئه الرائعة، ولكنه يتميز أيضًا بشعوب لا تزال تحتفظ بالعديد من العادات والتقاليد الراسخة رغم تأثرهم بالثقافة الغربية.


ونستعرض في السطور القادمة أبرز عادات الزفاف الكاريبية..


بلاك رم كيك-جامايكا





لا يمكن إغفال تقليد "بلاك رم كيك" عند الحديث عن عادات الزواج في جامايكا، ورغم وجود كعك الزواج في الكثير من حفلات الزواج في العالم، إلا أنه له طريقة وتقاليد اصة في جزيرة جامايكا.



تحتوي كعكة الزفاف على التوابل العطرية والكثير من العناصر المميزة مثل الزبيب والكشمش والخوخ وقشور الفاكهة المتنوعة.



وتعد اللمسة المميزة لكعكة الزفاف الجاميكية أنه يجب نقعها في رم غامق لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع ويجب تقليبها تدريجياً يومياً، لإعطاء الكعكة لونها "الأسمر".


فرقة Junkanoo -الباهاما





عندما ننتقل لأجمل شواطئ الأرض ذات الشهرة العالمية وهي شواطئ الباهاما، نجد أن أحد أهم عادات وتقاليد الزفاف هناك هي فرقة Junkanoo” والتي تقوم بحفل مميز.


تعد الفرقة عبارة عن مجموعة من موسيقيين يرتدون أزياء غريبة وأقنعة ملونة يؤدون  رقصة “Junkanoo”،  الفريدة من نوعها، والتي يوجد لها احتفال خاص قومي في الباهاما.


اقرأ أيضًا..


رقصة المال- كوبا




تشتهر كوبا عن غيرها من جزر الكاريبي بعادة غريبة في حفلات الزفاف تسمى رقصة المال، وهي إحدى الرقصات التي يؤديها العريس والعروسة ويقوم الضيوف بتدبيس الأموال في كل من بدلة العريس وفستان زفاف العروس.

كان قديمًا كل الحضور لحفل الزفاف مستعدون لهذا الطقس، ومجهزين كل ما في جيوبهم للصقه على العروسين، ولكن في الوقت الحاضر أصبح يكتب في إطار دعوة الزفاف، وأبتكرت طرق جديدة لجوار الطرق القديمة مثل وضع المال في صندوق أو في حذاء العروس.


حفل الشمعة الوحدة - بربادوس



تتميز حفلات الزفاف في بربادوس بتقليد "حفل الشمعة الواحدة، وهو عبارة عن أيادي احتفالية ملزمة بعملية إضاءة شمعة واحدة هي علامة خارجية على انضمامك لحياتك المنفصلة في اتحاد الزوجية.



خادمة الشرف-هاييتي



لا تعتبر في هاييتي، مناصب خادمة الشرف وأفضل رجل مجرد مناصب فخرية مع العروسين، ولكن يمكنهم مرافقتهم في الممر، ويجلسون معهم حتى أنهم يوقعون على رخصة الزواج، ويجب أن يكون لدى العروس والعريس شهود يوقعون أيضًا على رخصة الزواج. 



ads