السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رواية إماراتية وتمثيل مصري.. «أجوان» أول مسلسل خيال علمي بالعربي

الأحد 25/سبتمبر/2022 - 02:41 ص
مسلسل أجوان
مسلسل أجوان

انطلق مسلسل الأنيميشن "أجوان" من الأعمال الأصلية على "شاهد"، وذلك في أول سلسلة درامية قوامها التشويق والخيال العلمي والأكشن.

أول مسلسل خيال علمي بالعربي


ويعتبر المسلسل مأخوذ من رواية الكاتبة الإماراتية نورا النومان، ويشارك فيه نجوم العالم العربي يسرا، وباسل خياط، ورشا رزق الذين يقدّمون بأصواتهم المميزة وأدائهم التمثيلي الكبير.



تحمل حوادث المسلسل رسائل وإسقاطات معاصرة، يتمحور بعضها حول تمكين المرأة وقضية اللجوء وخسارة الوطن والنهوض من صميم المعاناة وتقوية الذات، وغيرها من القضايا الإنسانية النبيلة، ضمن سياق درامي مشوّق يعتمد على الخيال العلمي المليء بالأكشن والدراما القادرة على تحريك المشاعر ومخاطبة العقول والقلوب.

"أجوان" بطولة يسرا وباسل الخياط 


جدير بالذكر أن حوادث المسلسل تدور حول فتاة شجاعة تخسر كوكبها وتفقد عائلتها، فتقرر خوض رحلة فضائية محفوفة بالمخاطر تتعرّف خلالها على ذاتها، وتتمكّن من إيجاد القوة الكامنة في داخلها مستمدةً الطاقة من صميم المعاناة والألم، لتخوض خلال حلقات المسلسل بأجزائه المتعاقبة مواجهات شيّقة مليئة بالتحدي والشجاعة والأمل.



كاتبة إماراتية وتمثيل مصري


وتحدثت الكاتب الإماراتية نورة النومان، والتي حازت على جائزة اتصالات لكتاب الطفل عام 2013، عن الكتاب وقالت :" كتبت أجوان لليافعين إدراكا مني لأهمية هذه الفئة التي ينبغي استهدافها بروايات أدب الخيال العلمي، فهي تشجع الصغار على حب العلوم، وتغرس فيهم متعة التفكير بالمستقبل من أجل أن يصبحوا من خلال ذلك علماء يصنعون عالم يعمر الأرض ويخدم البشرية.

وأشارت في وقت سابق إلى أن أحداث المسلسل سوف تتمحور حول تمكين المرأة وخسارة الوطن وقضية اللجوء وقوة التصميم والنهوض من عمق المعاناة، وقدرة المرء على تقوية ذاته،وغير ذلك من القضايا الانسانية النبيلة.

اقرأ أيضًا..

ads