الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجمة حفل الافتتاح.. تكريم إلهام شاهين بمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 06:01 م
الهام شاهين
الهام شاهين

يكرم مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، النجمة الكبيرة إلهام شاهين خلال حفل افتتاح دورته الثانية عشرة والتي ستنطلق يوم الجمعة المقبلة الموافق 23 سبتمبر 2022 بالمسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية الساعة السابعة مساء، ويستمر المهرجان حتى يوم 29 من نفس الشهر.. 



تكريم إلهام شاهين في الإسكندرية 






يأتي تكريم النجمة إلهام شاهين عن مسيرتها المسرحية المتميزة فهي، أولا خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، وتمتلك رصيدًا لا بأس به من الأعمال التي شاركت فيها كبار النجوم مثل محمد صبحي ومحمود عبد العزيز وسمير غانم ونور الشريف وحسن عابدين وعبد المنعم مدبولي وجورج سيدهم ويوسف شعبان وحسن حسني، فكل هؤلاء العظام وقفت أمامهم على خشبة المسرح. 


كما تعاملت مع كبار المخرجين في المسرح المصري وتعلمت منهم بداية من كمال ياسين مكتشفها ثم سعد أردش وجلال الشرقاوي وفهمي الخولي ومحمد عبد العزيز وغيرهم، فرصيدها المسرحي يتجاوز الـ 25 مسرحية وهو عدد كبير في مسيرة فنانة عشقت المسرح وكان هو بوابة عبورها للفن، وكان قد صدر مؤخرًا عن كتاب حمل عنوان "المتمردة" للناقد الفني والكاتب الصحفي جمال عبد الناصر، تناول خلاله كل الأعمال المسرحية التي قدمتها الفنانة إلهام شاهين ورصد تجربتها المسرحية منذ البداية وحتى آخر عمل مسرحي قدمته. ودورة هذا العام من المهرجان تحمل اسم الفنان الكبير الراحل سمير غانم. 


اقرأ أيضًا..


إلهام شاهين في الإسكندرية 






والنجمة إلهام شاهين كان آخر وقوف لها على خشبة المسرح أمام الراحل سمير غانم في مسرحية "بهلول في إسطنبول" التي عرضت عام 1995 واستمر عرضها لمدة خمس سنوات، ورغم ابتعادها عن المسرح منذ عام 2000 إلا أنها لم تنقطع عنه كعاشقة ومشاهدة ومتابعة فكنت حاضرة في المسارح تشاهد زملائها من النجوم بل تذهب لتشاهد الكثير من التجارب المسرحية الشابة. 


مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يقام برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني في الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر على مسارح (مكتبة الإسكندرية - ليسيه الحرية - مركز الحرية للإبداع - مركز الجزويت الثقافي - قصر ثقافة الأنفوشي).


- مؤسس والرئيس الشرفي للمهرجان د. جمال ياقوت

مديرا المهرجان/ الفنان أحمد سمير والفنان إسلام وسوف

رئيس المهرجان/ الفنان إبراهيم الفرن

ads