الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"مثال للأناقة والرقي" 10 إطلالات من وحي وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط| صور

الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 03:01 م
رانيا المشاط
رانيا المشاط

واحدة من أبرز أعضاء الوزراة المصرية، هي الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، سواء على المستوى المهني؛ حيث يبرز اسمها في العديد من الجهود التنموية للحكومة المصرية، أو على المستوى الشخصي، فهي مثال للأناقة والرقي..

 


رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي




شغلت الدكتورة رانيا المشاط، منصب وزير التعاون الدولي في ديسمبر عام 2019، ومنذ ذلك الوقت، ويتابعها ملايين المصريين لاسيما النساء فهي وزيرة بدرجة أنثى تتميز إطلالاتها بالرقي والأناقة.


ولدت رانيا المشاط في 20 يونيو عام 1975، بمحافظة المنوفية، وحصلت على دكتوراه في الاقتصاد من جامعة ميريلاند في كوليج بارك، عام 2001. وذلك بعدما حصلت على ماجستير في الاقتصاد من نفس الجامعة عام 1998.




في عام 2016، حصلت الدكتورة رانيا، على شهادة السياسات العامة والإبداع القيادي من جامعة هارفارد، وذلك بعد حصولها على دبلوم إدراة الموارد البشرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2007.

 


مسيرتها المهنية




تحتوي المسيرة المهنية للدكتورة رانيا المشاط، على العديد من النجاحات؛ حيث عملت كأقتصادي في "مكتب فيتنام" قسم آسيا والمحيط الهادئ وصندوق النقد الدولي.


عملت وزيرة التعاون الدولي، كنائبة مدير ورئيسة قسم السياسات النقدية في البنك المركزي بمصر من أغسطس عام 2005، وحتى الآن. وهي أستاذة مساعدة في الاقتصاد منذ عام 2008، كما شغلت منصب وزيرة السياحة في عام 2018.

 


نجاحات رانيا المشاط




تشغل رانيا المشاط، عدة مناصب منها عضو لجنة المراجعة بمجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعضو لجنتي العضوية والمراجعة في البورصة المصرية، وعضو لجنتي المخاطر والاستثمار المصرف العربي الدولي.


هذ بالإضافة إلى كونها عضوًا بالجمعية الاقتصادية للشرق الأوسط، والمجلس الاستشاري الاستراتيچي لعميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهي أيضاً عضو مؤسس في شبكة مصر للتنمية المتكاملة (النداء)، وعضو سابق ببنك الاستثمار العربي.



اقرأ أيضًا..

صور| شاهدي أجمل أزياء التراث السعودي للاحتفال باليوم الوطني الـ92






ومن أهم أنجازاتها في وزارة السياحة أنها جعلت السياحة في مصر تمثل 15% من الناتج المحلي لعام 2018، بينما كانت السياحة تمثل 10% فقط من الناتج المحلي للدولة.

 


جوائز خلال مسيرتها




حصدت رانيا المشاط على عدد من الجوائز خلال مسيرتها المهنية، فهي حاصلة على جائزة ابن خلدون لعام 2004، لأحسن ورقة بحثية من دول الشرق الأوسط والتي تم منحها من قبل الرابطة الاقتصادية للشرق الأوسط، وكان بحثها بعنوان «السياسة النقدية وإدارة القروض العامة، تقدير تجريبي للتجربة المصرية».


كما حصلت على عدة جوائز لجهودها في البحث ولمساهمتها في العمل العام والسياسات الاقتصادية والتنمية، حيث اختيرت من ضمن أقوى 50 سيدة تأثيراً في الاقتصاد المصري خلال عام 2015، وكُرمت من الجمعية المصرية لشباب الأعمال في عام 2015، كما اختيرت كإحدى القيادات الدولية الشابة لمنتدى الاقتصاد العالمي "Young Global Leaders, World Economic Forum" بداڤوس في عام 2014.






أيضًا تم اختيارها ضمن التصنيف السنوي لأبرز 100 شخصية قيادية شابة بأفريقيا في عامي 2014 و2015 من مؤسسة شوازيل الفرنسية "Institut Choiseul"، كما اختيرت ضمن قيادات المستقبل الشابة في العمل العام من قِبل الحكومة الفرنسية في عام 2013، بالإضافة إلى جائزة الخريجين المتميزين بالجامعة الأمريكية لعام 2013، ومنحت لقب «قائد عالمي شاب» من المنتدى الاقتصادي العالمي عام 2014.



 


 

ads
ads