الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من ماري منيب لـ عبلة كامل.. 7 فنانات تحوّلن لـ"أساطير" في عالم الكوميديا

الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 02:09 م
كوميديانات مصر
كوميديانات مصر

اتجهت أضواء السينما والتلفزيون المصرية إلى النجوم الرجال، أكثر من العناصر النسائية، على الرغم من وجود نجمات تفوقن على البطل بخفة ظل وإيفيهات توارثتها أجيال بعد رحيلهن.

ورغم ذلك، هناك نجمات تربعن عى عرش الكوميديا واستطعن صنع اسم لهن، إليك أبرزهن: 


ماري منيب




منبع الكوميديا في كل أفلام الأبيض والأسود، وإحدى فنانات الزمن الجميل، صاحبة الدم الخفيف التى أسعدت الجميع بأدوارها المعروفة، فهي أيقونة الضحك في السينما المصرية التي انفردت وما زالت تنفرد بشخصية "الحماة"، والتي قدمتها بشر لذيذ أحببناه جدًا في كل أفلامها التي ظهرت فيها.


سناء يونس





تعتبر سناء يونس أيقونة كوميدية تركت بصمة هامة في عالم السينما وعشقها الجمهور في الثنائي المميز الذي جمعها مع فؤاد المهندس، الذي اكتشف فيها الكوميديانة القديرة المحترفة في أداء كوميديا الموقف وقدمت معه عدة مسرحيات متميزة من أشهرها "سك على بناتك" و"هالة حبيبتي"، ولها إيفيهات عديدة يتداولها رواد السوشيال ميديا حتى وقتنا الحالي. 


زينات صدقي





تعتبر زينات صدقي من أشهر الكوميديانات المصريات على الإطلاق، اشتهرت في عقدي الأربعينيات والخمسينيات من القرن العشرين، واعتبرها المنتجون الورقة الرابحة التى ترجح كفة أى عمل تشارك به، ورغم أنها لم تكن بطلة تلك الأفلام إلا أن جميع النجوم كانوا يتسابقوا للعمل معها ومن أشهر أعمالها "ابن حميدو" و"معبودة الجماهير".


سهير البابلي





استطاعت الفنانة الكبيرة سهير البابلى، أن تجعل اسمها كافيًا لجذب الجمهور، وأن تحتل مكانة بارزة في المسرح الكوميدى وتكون اسماً له ثقل ومكانة خاصة، فقدمت عددًا من روائع المسرح الكوميدى والسياسى وسجلت اسمها بحروف من نور في تاريخ المسرح العربى وأشهر أعمالها "ريا وسكينة" و"مدرسة المشاغبين".


ماجدة زكي





من أشهر الكوميديانات المصريات الفنانة ماجدة زكي، تتميز كمشخصاتية بأنها تطبع على الشخصية التى تقدمها لمسة شياكة وأناقة وكوميديا فى الأداء، تجعل المشاهد يصدق بالفعل أنها الشخصية التي تقدمها أيا كانت، وهذه درجة من المصداقية فى الأداء لا يصل إليها إلا قلة من الممثلين، ومن أشهر أعمالها التي علقت في الأذهان "كريمة كريمة"، "حقي برقبتي" اللذين حققا نجاحًا كبيرًا، وحصلت عنهما على جائزة أفضل ممثلة كوميدية فى مهرجان الإعلام العربى.
 

عبلة كامل

 




رغم اعتزالها الفن، الا أن عبلة كامل لم تغب قط عن أذهان جمهورها، فما زالت إيفيهات ومشاهد أيقونة الضحك تتصدر السوشيال ميديا، بسبب شخصياتها الكوميدية الشهيرة، التي حولتها إلى نجمة أولى رغم اختفائها الطويل والغامض، وأشهرها شخصية “فرنسا” التي قدمتها في فيلم “خالتي فرنسا” وفيلم “اللمبي“، وكذلك شخصية “فاطمة” في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”.


ياسمين عبد العزيز





من أشهر نجمات الجيل الحالي الفنانة ياسمين عبد العزيز والتي تحتوي أفلامها على جرعة كبيرة من الكوميديا، إذ نجحت هذه النجمة الاستثنائية في استثمار حضورها وخفة ظلها بشكل جيد.


وبمرور الأيام ومع تعدد التجارب الناجحة، أصبحت من النجمات اللاتي تجذب أعمالهن شباك التذاكر، ويتزاحم الجمهور من أجلهن ومن أشهر أعمالها الكوميدية "الثلاثة يشتغلونها"، "الدادة دودي".



ads
ads