الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لسبب صادم.. دعوات لمنع الرجال "آكلي اللحوم" من ممارسة العلاقة الجنسية!

الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 01:18 م
دعوات لمنع الرجال
دعوات لمنع الرجال آكلي اللحوم من ممارسة العلاقة الجنسية

 

"يجب منع جميع الرجال الذين يأكلون اللحوم من ممارسة الجنس" هكذا طالب الفرع الألماني لمجموعة حقوق الحيوان "بيتا"، والسبب أن النظام الغذائي للرجال الذين يستهلكون كميات كبيرة من اللحوم يجعلهم مصدر لانبعاث غازات الاحتباس الحراري بنسبة 41% أكثر من النساء..

 



منع الرجال آكلي اللحوم من ممارسة الجنس




يكشف البحث الذي نشر في المجلة العلمية PLOS One ، أن الرجال مسؤولون عن انبعاث غازات الاحتباس الحراري بنسبة 41 في المائة أكثر من النساء وذلك بسبب عاداتهم الغذائية.


وفي دعوات غريبة من الفرع الألماني للمجموعة الشهيرة، طلبت المجموعة من النساء "الدخول في إضراب عن الجنس لإنقاذ العالم"، كما اقترح منع الرجال آكلة اللحوم من إنجاب الأطفال.





وقال دانييل كوكس، قائد فريق الحملات في بيتا ألمانيا إن حقيقة أن "سادة الشواء" الألمان يعتقدون أن عليهم إثبات رجولتهم لأنفسهم وأقرانهم من خلال تناول اللحوم ليس فقط على حساب الحيوانات، بل على حساب العالم.


وأضاف قائلا :" يوجد الآن دليل علمي على أن الذكورة السامة تضر أيضًا بالمناخ".

 


اقرأ أيضًا..

6 تقاليد غريبة في حفلات الزفاف بـ جامايكا.. تعرفي عليها




سادة الشواء والذكورة السامة




أشارت المنظمة إلى التعليقات التي أدلت بها ساندرين روسو، السياسية في حزب الخضر الفرنسي، التي أثارت الجدل الشهر الماضي من خلال وصف "المشواة" في الهواء الطلق بأنها "رمز للرجولة".


وقالت روسو: "إذا كنت ترغب في حل أزمة المناخ، فعليك تقليل استهلاك اللحوم، وهذا لن يحدث طالما أن الذكورة مبنية على اللحوم". وبالإضافة إلى الحظر المفروض على الجنس والإنجاب، يقترح كوكس، أيضًا فرض ضريبة ضخمة على اللحوم بنسبة 41 في المائة للرجال.

 



ثورات غضب ضد الدعوة




أثارت الدعوة إلى حظر ممارسة الجنس على الذكور آكلة اللحوم غضبًا في ألمانيا، والتي تشتهر بحبها للحوم، ونشرت صحيفة "بيلد" الأكثر مبيعًا القصة على صفحتها الأولى، ووصفتها بأنها "اقتراح مجنون".


ومع ثورات الغضب، صرح الدكتور كاريز بينيت، مدير مشاريع الشركة في الفرع البريطاني للمجموعة، إن القصد من الدعوة هي أن يقف الرجال وينتبهون وأنه نوع من المبالغة.


وأضاف : "نحن لا نهتم حقًا بحياتك الجنسية.. ما نهتم به هو الكوكب والحيوانات".


 

كيف سينقذ التحول للنباتية الكوكب؟




في العام الجاري، وجدت دراسة أجراها باحثون في جامعة ستانفورد وبيركلي بكاليفورنيا، أن القضاء التام على إنتاج اللحوم في جميع أنحاء العالم خلال 15 عامًا يمكن أن يخفض انبعاثات الكربون العالمية بنسبة 68 في المائة.


ووجد فريق البحث، أن القضاء على جميع الزراعة الحيوانية في السنوات الخمس عشرة القادمة سيقلل بشكل كبير من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وسحب ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي.





وطبقًا للنتائج، فأن النظم الغذائية الغنية باللحوم لا تهدد صحتنا فحسب، بل تهدد صحة كوكب الأرض؛ حيث إن تربية الماشية على نطاق واسع تدمر الموائل وتولد غازات الاحتباس الحراري.


وأكد الخبراء، أن الزراعة الحيوانية تساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري بسبب غاز الميثان وأكسيد النيتروز وانبعاثات الكربون من الماشية وسلاسل التوريد الخاصة بها.



ads