الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تقتل براءة الأطفال.. جائزة Autostraddle للمثليين تخصص فئة للرسوم المتحركة

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 01:09 م
هير نيوز

تقدم جائزة Autostraddle السنوية، لأفضل الأعمال التي تحدثت عن المثلية خلال العام، وهي تسمى جوائز emmy gay، ولكن الشيء الخطير والملفت للنظر هو وجود فئة أصة بأفلام الكارتون التي تروج للمثلية؛ ما يكشف عن جانب من تكالب المنصات المختلفة لدس السم في العسل عن المحتوى المثلي لإنتاجهم.


في سبتمبر 2021 ، كان تأثير تمثيل مجتمع الميم LGBTQ والذي يمثل المثليين والمثليات في الرسوم المتحركة واضحًا، بينما كان معظم المرشحين للفئات من المسلسلات الحية، كانت هناك فئة كاملة مخصصة لمثل هذه السلسلة، "سلسلة الرسوم المتحركة".



هارلي كوين





تم ترشيح مسلسل هارلي كوين للجائزة ، وهو مسلسل تلفزيوني كوميدي أمريكي للبالغين مبني على شخصية DC Comics التي تحمل الاسم نفسه، وهو من تأليف وإنتاج جوستين هالبيرن وباتريك شوماكر ودين لوري ، ويتبع مغامرات هارلي كوين وصديقتها المقربة وعشيقتها في نهاية المطاف)، Poison Ivy ، بعد أن تركت صديقها، الجوكر.






تم عرض الموسم الثاني من البرنامج في 3 أبريل 2020، وفي 18 سبتمبر 2020، تم تجديد المسلسل رسميًا لموسم ثالث، جنبًا إلى جنب مع الإعلان عن انتقال العرض إلى HBO Max ، وتم عرض الموسم الثالث لأول مرة في 28 يوليو 2022، في أغسطس 2022 تم تجديد المسلسل لموسم رابع.


The Owl House





ويعد أحد المرشحين The Owl House  مسلسل تلفزيوني خيالي أمريكي تم تنفيذه بواسطة دانا تيراس والذي تم عرضه لأول مرة على قناة ديزني في 10 يناير 2020، والمسلسل من بطولة أصوات سارة نيكول روبلز، ويندي مالك، وأليكس هيرش، وتاتي غابرييل، وإيزاك رايان براون، وماي ويتمان، وسيسي جونز، وماثيو ريس، وزينو روبنسون، وفريدا وولف.


في نوفمبر 2019، قبل العرض الأول للمسلسل، تم تجديده لموسم ثانٍ، والذي تم عرضه لأول مرة في 12 يونيو 2021، في مايو 2021، قبل العرض الأول للموسم الثاني، تم تجديد المسلسل لموسم ثالث يتكون من ثلاث عروض خاصة، وأعلن لاحقًا أنه الموسم الأخير من المسلسل، ومن المقرر عرض الموسم الثالث على قناة ديزني و Disney XD في 15 أكتوبر 2022.

 

يتحدث المسلسل بوضوح عن علاقة حب مثلية بين  Luz Noceda و Amity Blight، في 8 أغسطس 2020، تم بث الحلقة، وتضمنت مشهدًا يرقص فيه لوز وأميتي معًا بينما يلقيان تعاويذ لهزيمة "جروم"، وفي بداية الموسم الثاني من البرنامج، الذي بدأ بثه في عام 2021، استمر في بناء العلاقة بين أميتي ولوز؛ حيث ردت لوز على مشاعر أميتي في نهاية "الهروب من الطرد" وكلاهما يحمر خجلاً.


اقرأ أيضًا..

آخرها «ديزني».. شركات عالمية تدخل المثلية الجنسية بـ«الإنيمي»






فرقة "ماجيكال جيرل فريندشيب سكواد"


ويعد فرقة "ماجيكال جيرل فريندشيب سكواد" هي عبارة عن مسلسل كوميدي أمريكي قصير العمر للرسوم المتحركة للفتيات السحرية تم إنشاؤه بواسطة كيلسي ستيفانيدس وبطولة آنا أكانا وكوينتا برونسون، ويحكي قصة امرأتين صغيرتين بلا اتجاه يجب عليهما معرفة كيفية إنقاذ الكون، تم عرض الموسم الأول من المسلسل، المكون من ست حلقات مدة كل منها 11 دقيقة، لأول مرة على مجموعة برامج Syfy في وقت متأخر من الليل في 26 سبتمبر 2020.

كما هو الحال في السلسلة التجريبية، ديزي إحدى بطلات المسلسل هي شاذة بشكل لا لبس فيه لأنها نامت مع "كل باريستا" في المقهى المحلي، في الحلقتين الثانية والثالثة من العرض الرئيسي.


Adventure Time: Distant Lands




ورشحت حلقة من جزء "Obsidian" من مسلسل Adventure Time: Distant Lands، حيث يتتبع المسلسل بشكل عام مغامرات فين (فتى بشري) وصديقه المقرب وأخيه بالتبني جيك، وهو كلب يتمتع بقدرات سحرية لتغيير الشكل والحجم حسب الرغبة. 


يعيش Finn and Jake في أرض Ooo بعد نهاية العالم؛ حيث يتفاعلان مع الشخصيات الرئيسية الأخرى في المسلسل، وتضمن العمل علاقة مثلية بين  Sowa إن Bubblegum و Marceline.


The Politics Episode




وتبعهم في الترشيحات "The Politics Episode" ويتحدث عن عائلة بينيلوب المحافظة لزيارة عائلة أرى؛ حيث تخشى بينيلوبي أنه مع اقتراب موعد الانتخابات، لن يتمكنوا من تجنب القتال على السياسة، تاركين عائلة ألفاريز لوضع استراتيجية لكيفية مواجهتهم.


Blues Clues & You 




وتم ترشيح Blues Clues & You !، هو مسلسل تلفزيوني تعليمي تفاعلي للأطفال يتم عرضه على الهواء مباشرة / رسوم متحركة بالكمبيوتر، وتضمن العديد من الحلقات بها إشارات مثلية.


النتائج


عندما تم الإعلان عن النتائج، فاز هارلي كوين عن سلسلة الرسوم المتحركة المتميزة، على الرغم من أنه للأسف سلسلة الرسوم المتحركة الوحيدة التي فازت في الفئة من بين المسلسلات المرشحة.

كانت حلقة Harley Quinn "Something Borrowed" واحدة من المرشحين لفئة "Best Episode with LGBTQ + Themes"، وتم ترشيح زوجين في سلسلة الرسوم المتحركة لسؤال "المعجبون المفضلون". 



اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads