السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آخرها «ديزني».. شركات عالمية تدخل المثلية الجنسية بـ«الإنيمي»

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 09:49 م
هير نيوز

يعتبر عالم الرسوم المتحركة هو عالم خاص بالأطفال، من المفترض أن يخلوا من الإشارات أو الإيحاءات الجنسية، ولكن رغم ذلك وبضغط من جماعات المثليين تتبارى شركات ومنصات الرسوم المتحركة على تقديم محتوى يمثل المثليين والمثليات.

ديزني




تبدأ القائمة بأهم قناة رسوم متحركة وهي قناة ديزني ، التي تم إطلاقها في عام 1983 ، مع  Disney XD ، التي بدأت في عام 2009 ، Disney Junior ، التي تم إطلاقها في عام 2011، وتوصم جميعها أحيانًا بوجود المثليات والمثليين ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولين جنسيا (LGBT) في برامجهم.

منذ عام 1983 فصاعدًا ، كافحت ديزني مع تمثيل LGBTQ في سلسلة الرسوم المتحركة الخاصة بهم، وغالبًا ما اشتمل محتواها على الصور النمطية للمثليين، مثل الشخصيات المشفرة في أفلام Beauty and the Beast و Aladdin و Mulan  أو كان المحتوى يخضع للرقابة في سلسلة مثل Blazing Dragons.

جادل بعض المراجعين أنه عند مقارنة Disney و Cartoon Network من حيث هذا التمثيل، "من السهل معرفة من يهتم بالفعل بتمثيل LGBT." في الماضي، وانتقدوا عدم اعتبار عروضهم جزءًا من "علامة ديزني التجارية".

في السنوات اللاحقة، كانت هناك جهود لتحسين هذا الأمر، من خلال مسلسل مثل The Owl House الذي ظهر فيه بطل الرواية ثنائي الجنس، Luz Noceda، وتم تصوير الشخصيات الأخرى المماثلة في DuckTales وسلسلة أخرى.

Netflix




تتصدر Netflix القائمة في عروض المثلية الحديثة، مع عروض مثل Disenchantment و Carmen Sandiego (بدرجة أقل) و City of Ghosts، مع ما قد يسميه البعض المشاعر المثلية طوال الوقت ، وقد تم بث الجزء الثالث من City of Ghosts على نتفليكس في يناير من عام 2021. 

تعد الشخصيات المتكررة Odval (التي عبر عنها موريس لامارش) و Sorcerio تم التعبير عنها بواسطة بيلي ويست) كانا زوجين مثليين ، بينما كان هناك زوجان مثليان ضمنيًا بين بيج جو (التي عبر عنها لامارش) ، ومساعده ، بوركي.

Rooster Teeth




بخلاف العروض على Netflix ، كان هناك العديد من المسلسلات على منصات البث الأخرى، ومنها  على سبيل المثال ، الموسم 8 من RWBY ، الذي يمتد من نوفمبر 2020 إلى مارس 2021 ، والذي تم بثه على موقع Rooster Teeth على الويب.



ظهر في المسلسل امرأة متحولة تدعى  ماي ماريجولد ، تم التعبير عنها من قبل امرأة عبر ، كدين جينزين ، ومنها امرأة ثنائية الجنس شبيهة بالقطط تدعى بلاك بيادونا  (عبر عنها آرين زيك).

كما عرضت المنصة شخصيات سحاقية مختلفة، والتي كان منها  إيليا أميتولا، والتي عبرت عنها شيرامي لي، وزوجين (سافرون وتيرا كوتا آرك لديهما طفل اسمه أدريان. 

HBO Max




ظهرت قناة HBO Max ، المملوكة أيضًا لشركة ورنر ميديا بزوجين مثليين ، وهما Jonny Quest و Hadji Sing ، في الفيلم المسمى جيلي ستون Jellystone !.



بينما قامت الشركة بإنتاج سلسلة  Young Justice ، التي تركز على الأبطال الخارقين الشباب، بإنتاج مجموعة من هذه الشخصيات على وجه التحديد ، Kaldur'ahm / Aqualad والتي عبر عنها خاري بايتون، وكانت بطلة متعددة الجنس ، بينما ماري لوغان، والتي عبرت عنها دانيكا ماكيلار كانت بطلة  ثنائية الجنس أو مثلية ، إدواردو “إد” دورادو جونيور (التي عبر عنها فريدي رودريغيز) مثلي الجنس، فيوليت هاربر (تم التعبير عنها بصوت زهرة فازال وهي من الجنسين، وويندي (التي عبر عنها روبي دايموند) هي مثلي الجنس ، وهاربر رو (التي عبر عنها فضل) هي ثنائية الجنس.

Amazon Prime





كما تضمن الموسم الأول من Invincible ، الذي تم بثه على Amazon Prime من مارس إلى أبريل 2021 ، شخصية متكررة مثلي الجنس تدعى ويليام فرانسيس كلوكويل، عبر عنها الممثل مثلي الجنس بشكل علني أندرو رينيلز.

اقرأ أيضًا..

ads