الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوج في دعوى نشوز: «عنيفة وتبتزني بالنفقة.. وطلبت الطلاق للضرر»

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 05:12 م
هير نيوز

وقف الزوج وآثار الغضب والضيق تسيطر عليه، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، حيث كشف أمام القاضي أنه أقام دعوى نشوز ضد زوجته، ودعوى تخفيض نفقات، كما أنه وجه اتهاما لها بالخروج عن طاعته، وتبديدها لأمواله.



تبتزني بأولادي


وأكد في دعوى النشوز التي أقامها قائلة: "زوجتى منذ زواجنا وهي لا تقدر تعبي وعملى في أكثر من وظيفة لأجلها، لتبدد أموالي دون حساب، وعندما اعترض تهددني وتبتزني بأولادي، وبعد 11 عاما زواج تركت المنزل ورفضت العودة، وبدأت ملاحقتي بدعاوى الحبس والنفقات”.

وأضاف الزوج في دعواه: "اتخذت زوجتي قرارا بمعاقبتي بالنفقات، لتبدد مبلغ 260 ألف جنيه خلال عامين بحجة أنها مصروفات الترفيه والملبس، وافتعلت الخلافات ولاحقتني بالاتهامات الكيدية لأعيش في جحيم، وعندما اعترض تصرح بأنها تزوجتنى من أجل أموالي وعلى تحقيق مستوى اجتماعي لائق لها وأولادها".

وتابع: "أحسست أنني بنك تأخذ منه ما تريد، وبالرغم من توفيرى كل طلباتها إلا أنها كانت تعاملنى بجحود وتنمر وتقارنني بأزواج إخواتها، لتندلع بيننا مشادات بسبب عنفها وعصبيتها، ومؤخرا أقامت 17 دعوى حبس، واتهامات من جانبها بأني لا أنفق عليها رغم كل الأموال التي تحصل عليها مني كنفقات تصل شهريا لـ 28 ألف جنيه".

واستكمل الزوج: "رغم أن الإساءة والخلافات من ناحيتها إلا أنها طلبت الطلاق للضرر، ما جعلني أطلبها في بيت الطاعة بعد هجرها لمنزل الزوجية ورفضها حل الخلافات الأسرية بيننا، وعندما شكوتها لعائلتها لاحقتنى بدعاوى نفقات وهمية وبدأت التشهير بى، وقدمت تقارير طبية مزورة لتنال مني".



القانون والنشوز


جدير بالذكر أن القانون أوضح أن حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة، ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية، يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشزا.

اقرأ أيضًا..

ads