الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لازارد» تعين سارة السحيمي رئيسًا لمجلس الإدارة في الشرق الأوسط

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 11:31 م
«لازارد» يعين سارة
«لازارد» يعين سارة السحيمي لتقود أعمال الاستشارات المالية في

عينت شركة الاستشارات المالية لازارد Lazard، الرئيسة السابقة لمجلس إدارة مجموعة تداول السعودية، سارة السحيمي، رئيسًا لمجلس إدارة الاستشارات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

خطوة أولى

ذكرت الشركة المدرجة في بورصة نيويورك، أن تعيين السحيمي "خطوة أولى" لتعزيز أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

حازت الشركة المتخصصة في مجال الاستشارات المالية وإدارة الأصول، على ترخيص تقديم خدماتها من خلال مكتبها في الرياض عام 2010، وأشارت الشركة في بيان لها أن «السحيمي» ستتولى أيضًا منصب رئيس مجلس إدارتها بالمملكة العربية السعودية. 



وأضافت أنه نظرًا لِما تتمتع به السحيمي من خبرات ومعرفة واسعة في مجال الخدمات المالية، نحن واثقون من أنها ستكون أفضل من يمثل أعمالنا بالمنطقة.

من هي سارة السحيمي؟

شغلت «سارة السحيمي» العديد من المناصب في قطاع الخدمات المالية في المملكة، بما في ذلك رئيس مجلس إدارة مجموعة تداول السعودية منذ عام 2017، والرئيس التنفيذي لشركة الأهلي المالية في السعودية، فضلًا عن كونها عضوا بمجالس إدارات الخطوط الجوية العربية السعودية، وشركة الاتصالات السعودية (STC) منذ عام 2021، بحسب بيان لازارد.




أول امرأة سعودية ترأس سوق الأوراق المالية

وأصبحت أول امرأة سعودية ترأس سوق الأوراق المالية بالمملكة، وكان من أحد الأسباب الرئيسية لاختيارها، أنها كنت من بين عدد قليل من الأشخاص ممن كانوا على دراية شاملة بالسوق السعودية، وفي الوقت نفسه، كان لديها خبرة ومعرفة بالمستثمرين الدوليين وما يبحثون عنه".

وشملت إحدى مهامها الرئيسية في هذا المنصب الجديد، توسيع قاعدة المستثمرين الأجانب، وجذب الشركات الإقليمية. وفي عام 2017، أطلقت السعودية رؤيتها 2030، وشرعت في اتخاذ خطوات حثيثة نحو خطة التحول، كما كانت الطموحات كبيرة لفتح سوق المملكة بشكل أكبر أمام المستثمرين الدوليين، واعتماد تنويع الاقتصاد بشكل كبير على سوق الأوراق المالية ليجذب بدوره المزيد من الاستثمارات. 



شركة الاستشارات المالية لازارد

وأجرت لازارد عددًا من التغييرات الهيكلية خلال العام الجاري، بما في ذلك تعيين ماري آن بيتش في منصب المدير المالي، لتحل محل إيفان إل روسو، الذي شغل المنصب منذ عام 2017، كما عينت تيموثي دوناهو المصرفي السابق لبنك جي بي مورغان نائبًا لرئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية الأميركية في نيويورك.

تدير لازارد، المتخصصة في مجال الاستشارات المالية وإدارة الأصول، عملياتها من 41 مدينة في 26 دولة في مناطق أميركا الشمالية والوسطى والجنوبية وأوروبا وآسيا وأستراليا.

ويعود تأسيس الشركة إلى عام 1848، إذ تقدم منذ ذلك الحين الخدمات الاستشارية بشأن عمليات الدمج والاستحواذ، والمشاريع الاستراتيجية، وخطط إعادة هيكلة الشركات ورأس المال، إضافة إلى استراتيجيات زيادة رأس المال وتمويل الشركات، فضلاً عن خدمات إدارة الأصول للشركات والشراكات والمؤسسات والحكومات والأفراد. 



اقرأ أيضًا..

ads