الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزهن أنجلينا جولي.. نجمات عالميات دافعن عن المثلية الجنسية

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 10:12 ص
هير نيوز

اعترفت العديد من نجمات السينما العالميات، والتي لهن عدد كبير من المتابعين، بتأييد المثلية الجنسية ودافعن عنها بشراسة، سواء من خلال أعمالهن الفنية أو عن طريق بعض المواقف الحقيقية أو من خلال بضع كلمات على حساباتهن.



هير نيوز يرصد في هذا التقرير أبرز النجمات اللاتي أعلن تأييدهن للمثلية الجنسية:



لافيرن كوكس




سلط موقع "هوليوود ريبورتر"، الضوء على لافيرن كوكس المؤدية الرائدة التي استمرت سبعة مواسم في Orange Is the New Black (وهو الدور الذي أكسبها ترشيحاتها الثلاثة لجائزة إيمي، وهو الأول لممثل غير متحرك، مع ظهورها في Curb Your Enthusiasm و Awkwafina Is Nora From Queens

  

وقالت كوكس: "سأشعر بالرضا حيال تمثيل هوليوود للمثليين والمتحولين جنسيًّا عندما يمكن للتمثيليات تسهيل تغيير الظروف المادية لأفراد مجتمع الميم - مجتمع المثليين والمتحولين جنسيًا- على الشاشة وخارجها في جميع أنحاء العالم".

 

وتابعت كوكس قائلة: "شعرت بفخر كبير لكوني جزءًا من المجتمع العام الماضي عندما وقفت بجانب إيمي ستيفنز على درجات سلم المحكمة العليا للولايات المتحدة في أكتوبر الماضي".


إلين دي جينيريس




كما دعمت النجمة إلين دي جينيريس المثلية، فهي منذ ظهورها البارز في عام 1997، صعدت إلى أعلى المستويات في هوليوود.

بدأت عام 2020 بحصولها على جائزة كارول بورنيت لإنجاز العمر من غولدن غلوب - وبرنامجها الحواري النهاري ، الذي يُنسب إليه الفضل في تحبيب الكثير من أمريكا لأفراد مجتمع الميم، ففي موسمه السابع عشر، بصفتها منتجة بجهود مكتوبة وغير مكتوبة، تظل ملتزمة بإعطاء أصوات للمواهب المهمشة.

 

وأعربت إلين دي جينيريس عن دعمها للمثلية قائلة: "سأشعر بالرضا حيال تمثيل هوليوود للمثليين جنسيًا عندما لم تعد مضطرًا لطرح هذا السؤال ولم أعد مضطرًا للإجابة عليه، وعندما يكون مجرد فيلم عن قصة حب وليس قصة حب مثلي الجنس".



اقرأ أيضًا..

«شاذات هوليوود».. أشهر حالات زواج النجمات مثليات الجنس في العالم



 


ميجان إليسون


لا تزال ميغان إليسون واحدة من أبرز النجمات اللاتي يعتمد عليهن مخرجوا هوليوود، وتشتهر بأنها خجولة من الصحافة، فهي ليست عضوًا صريحًا في مجتمع الميم، لكنها عززت الأفلام التي تقودها شخصيات كويرية، بما في ذلك الميزات الحديثة مثل Olivia Wilde's Booksmart و Miranda July's Kajillionaire ، ووظفت نساء شاذات أخريات من بين طاقم عمل متنوع.



ليز فيلدمان




لقد بذلت مبتكرة  Dead to Me جهودًا كبيرة لإدخال صوت مجتمع الميم، إذ صنعت مؤخرًا كوميديا نتفليكس الخاصة بها على شبكةإن بي سي ، وبرنامجها الحواري الخاص على اليوتيوب، غريبًا تمامًا؛ حيث كشف الموسم الثاني من Dead to Me عن شخصية رائدة لتكون ثنائية الميول الجنسية.

 

وقالت فليدمان: "قد أكون أكثر السحاقيات حظًا في العالم، لأن إحدى مرشداتي كانت إلين دي جينيريس، لقد كانت مثلي الأعلى عندما كنت أكبر، وحلمت حرفيًا بالعمل معها ذات يوم، وجاء ذلك اليوم 2005 عندما تم تعييني للكتابة لبرنامجها الحواري، وكنت محظوظًة بما يكفي للعمل معها بشكل متقطع لعدة سنوات، لقد علمتني كثيرًا بالقدوة".



بيني فيلدشتاين




لعبت بيني فيلدشتاين أدوار من ليدي بيرد لغريتا جيرويغ إلى بوكسمارت أوليفيا وايلد، وقد يكون دورها التالي هو الأكثر شهرة في لوس أنجلوس؛ حيث ستلعب دور البطولة في الجزء الجديد من American Crime Story ؛ حيث تلعب دور مونيكا لوينسكي في الموسم الذي يركز على عزل كلينتون.

 

وقالت فيلدشتاين: إن قصة مجتمع الميم التي تحب أن تراها على الشاشة "هي قصة تستكشف وتحتفل بـ" الزهرة المتأخرة "، مبينة أن هناك عددًا قليلًا جدًا من القصص التي تركز على هذا الأمر.



أنجلينا جولي




تحدثت أنجلينا جولي عن الأخبار التي تفيد بسحب شركة Eternals من الإصدار في العديد من دول الخليج بسبب إدراج أول بطل خارق مثلي الجنس في Marvel Cinematic Universe ، قائلة إنها فخورة بالاستوديو لرفضه الانحناء للرقابة.


كما ورد لأول مرة من قبل هوليوود ريبورتر في 4 نوفمبر، أنه تم حظر لقب الأبطال الخارقين من مارفل في المملكة العربية السعودية وقطر والكويت، حيث كان من المقرر إطلاقه في 11 نوفمبر، بعد أن تقدمت الرقابة المحلية بعدة طلبات لتعديل أن ديزني لم تكن كذلك.


ads