السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حفل تخرج طلاب كلية الإعلام ينتهي في قسم شرطة.. تفاصيل

السبت 17/سبتمبر/2022 - 03:03 م
هير نيوز


تداول طلاب كلية الإعلام التابعة لجامعة القاهرة أمس الجمعة، تفاصيل مأساوية حدثت معهم في حفل تخرجهم التي انتهت بالذهاب لقسم الشرطة واختتام مسيرتهم التعليمية بذكرى لا يتمنون تذكرها لاحقاً.






بادية الأزمة


بدأت الأزمة في الساعة الثالثة عصراً؛ حيث كان من المفترض تسليم الشهادات للطلاب في حضور الأهالي وعميدة الكلية لكن أكثر من طالب لم يجد له وشاحًا باسمه ودرعًا؛ مما دفع المنظمين للتهرب قائلين: "الحاجة لسه هتيجي".


مرت ساعتان ولم تأت مستلزمات الطلاب؛ مما دفع عميدة الكلية إلى ترك الحفل معبرةً: "الحفلة دي مش منظمة"، وبدأت المشاجرات بين أهالي الطلاب والمنظمين وصلت للاعتداء اللفظي ثم الضرب.


كان من المفترض أيضاً وجود "فوتوجرافر" للحفل، وبعض الوجبات الغذائية والمشروبات، من ضمن برنامج الحفل ولم يجد الطلاب والأهالي كل هذه الأشياء؛ مما دفعهم لاستدعاء الشرطة بعد خسارة الطلاب أكثر من ربع مليون جنيه في تنظيم الحفلة 



الشركة المنظمة وهمية


بعد حضور الشرطة اتضح أن الشركة المسئولة عن التنظيم شركة وهمية وليس لها وجود من الأساس وصاحبها محتال.


قبضت الشرطة على هذا الشخص ومعه الأهالي الذين توجهوا إلى قسم أبوالنمرس المتواجد بالجيزة، وتقدموا ببلاغ للحصول على أموالهم.



أول رد من الكلية على الأزمة 


من جانبها أصدرت كلية الإعلام جامعة القاهرة بيانًا أوضحت فيه أنها لم تنظم أي حفل لخريجي دفعة 2021/2022 نهائيًا، سواء داخل أروقة الكلية أو خارجها.

وقال بيان صادر عن الكلية: إن الإدارة لم تحط علمًا بالحفل الذي أقامه بعض الخريجين خارج نطاق الكلية أو الجامعة، مضيفة أنه تم دون أي تنسيق مع أي مسئول على أى مستوى في الكلية، وأضاف البيان أن الكلية تأسف عما تردد حدوثه في هذا الحفل من أعمال أو ممارسات لا تليق بصورة الكليه وخريجيها.



اقرأ أيضًا..



تعليقات الطلاب


عبر الطلاب عن استيائهم من الحدث وجاءت تعليقاتهم حزينة جدًّا، منها: "حقيقي الواحد مش عارف يقول إيه غير حسبي الله ونعم الوكيل في القرف اللي حصل ده عشان مسيرة 16 سنة تعليم عايشين فيها على لحظة التخرج دي واحنا بنتكرم وأهلنا يفرحوا بينا وفي الآخر تبقى مهزلة وقرف بالشكل ده".





وتعليق آخر " كليه إعلام جامعه القاهرة مش عارفه تنظم حفله تخرج حسبي الله ونعم الوكيل علي كسرة خاطرنا دي" .

ads