الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشجع إنجليزي يوجه عبارات مُسيئة ضد الملكة إليزابيث.. وعقوبة رادعة

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 09:11 م
هير نيوز

انتقد أحد مشجعي نادي بريستون نورث، النادي الذي دعمته عائلته لأجيال بعد أن منحوه حظرًا مدى الحياة على التغريدات التي نشرها بخصوص الملكة والعائلة المالكة عبر حسابه الشخصي، على "تويتر".

ويحمل المشجع تذكرة الموسم السابق بعبارات لا لبس فيها أن الآراء "تجاوزت حدود المقبولة"، معترفًا بـ "حق الفرد في حرية التعبير والآراء الشخصية".

حداد على وفاة الملكة


ووُضعت البلاد في حالة حداد بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عامًا لكن المشجع لا يرى سبب ارتباط تغريداته بنادي كرة القدم، حيث شعر بالحيرة من قرار حضور المباريات منذ أن كان في الثالثة من عمره .

في حديثه لصحيفة ديلي ستار سبورت، قال: "لم يخبروني ما هي تغريدة، لم يقتبسوا من التغريدات، ذهبت مباشرة إلى ديبديل عندما تلقيت الرسالة وكان الموظف يتصرف بشكل متعجرف شعرت وكأنه ثأر شخصي".



وأضاف: "قلت إنني لا أعرف سبب تعجرفهم وسألت عن سبب حظري. قالوا: "تغريدات.. لذا سألتهم أيها، الوحيد الذي اقتبسوه هو سؤالي عما سيحدث إذا أطلقت صيحات الاستهجان بدقيقة الصمت قد كان سؤالًا، لم أقل أنني سأفعل ذلك".

وأكمل: "قلت إنهم لا يستطيعون حظري لمجرد طرح سؤال، أخبرتهم أنهم إذا نظروا إلى التغريدة لم أقل أنني سأطلق صيحات الاستهجان عليها على الإطلاق أريد أن أوضح ذلك، لقد حصلت على كراهية شديدة للعائلة المالكة لكن هذا عائد لي".



وتنص الرسالة المرسلة إلى المشجع على أن الحظر يشمل جميع المباريات في ديبديل بالإضافة إلى جميع المباريات الاحتياطية والودية وفرق الشباب، وأنه تم إبلاغ الشرطة، وأصبح ممنوعًا أيضًا من دخول جميع ممتلكات بريستون نورث إند، وتشمل المتجر ومكتب التذاكر.

بيان نادي كرة القدم ردًا على المشجع


وجاء في بيان لاحق: "بصفتنا نادٍ لكرة القدم، فإننا نعترف بحق كل فرد في حرية التعبير والآراء الشخصية، وفي هذه الحالة بالذات، تم وضع سلسلة من التغريدات في المجال العام ومن خلال ارتباط يرتبط بنادي كرة القدم هذا".

وأكمل: "تغريدة واحدة محددة، تم حذفها منذ ذلك الحين، عبرت حدود القبول ومن خلال ربطنا بنا كنادي تم إصدار حظر على الاستاد، وكما هو الحال مع جميع القرارات ، إذا كان على الفرد تقديم إقرارات حول سبب عدم ملاءمة قرارنا لأفعاله، فسوف نستمع دائمًا".



وواصل المعجب شرح سبب عدم فهمه للإشارة إلى التغريدة المحددة، بعد أن حذف ما كان يعتقد أنه أسوأ المنشورات قبل أن يتصل به النادي: "لا أعتقد للحظة أن تلك كانت التغريدة المعنية لأن تلك التغريدة تم حذفها قبل أن يتصلوا بي حتى لأنني اعتقدت أنها كانت قليلاً".

وأشار: "حتى لو لم يتم حذف ذلك ، لم يكن ذلك يستحق الحظر أيضًا. قلت 'ألن يكون ظهورًا للكتب إذا مات باقي أفراد العائلة المالكة وهم في طريقهم لرؤية الملكة،اعتقدت أن ذلك كان في ذوق سيء حتى بالنسبة لي، سواء أحببت العائلة المالكة أم لا".



وتحدث: "لذلك حذفت ذلك بعد حوالي ساعة من نشره، ولا أعرف لماذا توصلوا إلى ذلك، سألوني عما إذا كنت قد حذفتهم وقلت لا، إنهم جميعًا ما زالوا هناك باستثناء شخص كان سيئ الذوق، عما قاله وقلت لهم إنني لم يخبرهم لأنهم قد يستخدمونها ضدي".

وأضاف: "كل التغريدات المتبقية لا تزال موجودة لمشاهدتها الآن حتى تلك التي اعتقدت أنها لم تذكر بريستون نورث إند وكان حسابي الشخصي، لدي فقط 100 متابع، ليس لدي أي شخص متصل لأي شخص أو أي شيء".

وواجه بعض الاستياء على تويتر بما في ذلك الشتائم، أصر المعجب على أن تغريداته لم تكن بأي حال من الأحوال تهديدًا، بل إنها استمتعت ببعض أصدقائه الملكيين، مضيفًا: "كان لدي بعض الأشخاص الذين ينادونني بأسماء ولكن معظمهم ولكنه ليس تهديدًا".



وأكمل: "لدي أصدقاء من الملكيين ويقولون جميعًا إنك على تويتر لكنهم يضحكون على ذلك لأنهم يعلمون أنني لا أهددهم أو آمل أن تموت العائلة المالكة أو كل هذا، ولم أحذف أيًا منها باستثناء ذلك حتى أنني اعتقدت أنه كان سيئًا بعض الشيء".

المشجع يكشف حقيقة مُثيرة


وبعد أن سأل أحد الموظفين عن كيفية التعامل مع الاستئناف، قال المعجب إنه حصل على إجابة غامضة قبل الكشف عن أن أبناء أخيه الصغار لن يكونوا قادرين على حضور نصف مباريات بريستون نورث إند.

وقال: "أنا لست مسببًا للمشاكل، وغالبًا ما أذهب مع أبناء إخوتي الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 9 سنوات، لن يتمكنوا من الذهاب إلى بعض المباريات لأنني أقودهم إلى المباريات الخارجية وقد أخبرني النادي أنني لا أستطيع الذهاب إلى هؤلاء أيضًا".

واختتم حديثه قائلًا: "آرائي حول العائلة المالكة هي ببساطة آرائي، لا علاقة لها بنادي كرة القدم، أنا مؤيد، لقد كنت طوال حياتي، كان والدي داعمًا، وكان جدي ووالده جميعًا مؤيدين، لقد جئنا من المدينة، وعاشوا جميعًا في المدينة طوال حياتنا".



وكشف بريستون نورث إند يوم الاثنين أن راسل واتسون سيعزف النشيد الوطني قبل زيارة بيرنلي يوم الثلاثاء، حيث من المقرر أن يرتدي اللاعبون شارات سوداء وأعلام مرفوعة.

اقرأ أيضًا..

مشجع إنجليزي يوجه عبارات مُسيئة ضد الملكة إليزابيث.. وعقوبة رادعة

مشجع إنجليزي يوجه عبارات مُسيئة ضد الملكة إليزابيث.. وعقوبة رادعة
ads
ads