الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصفتها بـ«الكلب الغبي».. عقوبات رادعة للاعبة بريطانية هاجمت الملكة إليزابيث

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 06:38 م
هير نيوز

تم حظر لاعبة في دوري الرجبي بسبب وصفها للملكة إليزابيث الثانية بأنها "كلب غبي"، وقولها إن يوم وفاتها "يوم جيد"، وقد أثار هذا الوصف الجدل في المجتمع الرياضي، خاصة بعد إجراءات الحداد التي طبقتها المملكة المتحدة.

تعليق مُثير على يوم الوفاة


وأوقفت رابطة الرجبي الوطنية كيتلين موران، وهي لاعبة مساعدة لفريق نيوكاسل نايتس، بعد التحقيق في منشور مسيء نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وفاة ملكة إنجلترا إليزابيث الثانية، مما أحدث ضجة كبيرة.



ونشرت الفتاة البالغة من العمر 25 عامًا صورة للملكة عبر ستوري حسابها على "إنستجرام" وتم حـــذف المنشور بعد 8 ساعات، بالإضافة إلى الصورة، وكتبت أيضًا: "هذه الأيام يومًا سعيدًا، يعلن العم لوقا عن جولته، ويموت هذا الكلب الغبي يوم الجمعة السعيد".

فرمان قوي ردًا على الوصف


وأصدر الاتحاد منعًا لـ "موران" من مباراة واحدة يوم الثلاثاء وفرضت عليها أيضًا غرامة قدرها 25 ٪ من راتبها لهذا الموسم، وتم منحها خمسة أيام للرد على إشعار الخرق، ويقترح الإشعار غرامة تعادل 25 في المائة من عقدها الحالي.

وجاء البيان على النحو التالي: "يقترح إشعار الخرق أيضًا تعليق مباراة واحدة في نيوكاسل سيتم تعليق الغرامة لمدة 12 شهرًا على أن يتم دفعها على الفور في حالة انتهاك الرمز مرة أخرى في تلك الفترة".



وأضاف: "دوري الرجبي هي لعبة شاملة ولها علاقة فخر وقوية مع العديد من المجتمعات، بغض النظر عن أي آراء شخصية، يجب على جميع اللاعبين والمسؤولين الالتزام بالمعايير المهنية المتوقعة منهم وفي هذه المناسبة".

وأكمل: "تسببت التعليقات العامة التي أدلى بها اللاعب في إلحاق الضرر باللعبة"، وعلى الرغم من التحقيق، ظهرت موران مع نيوكاسل في مباراتهم ضد سيدني روسترز يوم الأحد ، حيث لعب 24 دقيقة على مقاعد البدلاء في الهزيمة 18-16.

دعم المدرب لـ اللاعبة


ودعمها مدربها رونالد غريفيث بعد المباراة، الذي قال للصحفيين: "لم أكن قلقًا العلاقة بين السكان الأصليين والنظام الملكي علاقة معقدة، وإذا فعلت شيئًا ما، فسيتم التحقيق فيه من قبل وحدة النزاهة وسنعمل في طريقنا من خلال هذه العملية".

اقرأ أيضًا..

وصفتها بـ«الكلب الغبي».. عقوبات رادعة للاعبة بريطانية هاجمت الملكة إليزابيث

وصفتها بـ«الكلب الغبي».. عقوبات رادعة للاعبة بريطانية هاجمت الملكة إليزابيث
ads
ads