الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جرائم آخر موضة.. الابتزاز خطر يُهدد الفتيات بمصير نيرة أشرف

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 06:03 م
هير نيوز

هل أصبحت موضة أم وسيلة للانتقام؟، لا يمر يوم الآن إلا ونجد بلاغًا من فتاة تتهم فيه شابا بالابتزاز سواء كان بغرض جنسي أو مالي، خلال الفترة الأخيرة، حيث تتعامل وزارة الداخلية مع الواقعة بسرعة، وكانت آخر تلك الجرائم، التي نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط أحد الأشخاص لتهديد وابتزاز فتاة عبر تطبيق المحادثات "واتس آب" بالبحيرة.

ويرصد «هير نيوز» في هذا التقرير، أبرز جرائم الابتزاز والتهديد التي ارتكبت من قبل شباب ورجال تجاه فتيات، في الفترة الأخيرة، كاد أن يصل مصير بعضهن لما آلت إليه الأمور للطالبة نيرة أشرف، التي لم تستجب لتهديدات زميلها محمد عادل فقام بذبحها في الشارع وأمام جامعتها بالمنصورة.


صور على واتس آب

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة، بتضرره من اضطلاع مُستخدم تطبيق المحادثات واتس آب، بإرسال رسائل لهاتف أحد أقاربه تتضمن صورا خاصة بابنته القاصر، وعبارات تهديد بنشرها وابتزازها ماديًا، وباستخدام التقنيات الحديثة أمكن تحديد مرتكب الواقعة، مقيم بمحافظة البحيرة، وأنه تحصل على الصور المشار إليها من على مواقع التواصل الاجتماعي.



وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة، تم استهدافه وضبطه، وعُثر بحوزته على هاتف محمول، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الواقعة.


بمناقشته، اعترف بارتكابها على النحو المشار إليه بقصد تحقيق منفعة مادية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما في مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت، وتكثيفًا لجهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات.


عامل التوصيل

وفي واقعة ثانية، كانت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية، كشفت ما تم رصده من تداول منشور على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يتضمن تضرر إحدى الفتيات من عامل توصيل الطلبات بإحدى الصيدليات بالقاهرة، سبق لهما العمل سويا بالصيدلية محل عمله لقيامه بتهديدها بالإيذاء والتشهير بها وابتزازها ماليًا لسابقة قيامها بمساعدته ماديًا وتوقفها عن ذلك.

بتقنين الإجراءات أمكن ضبط عامل الصيدلية المشار إليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


ابتزاز جنسي

كما شنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات، حملات أمنية موسعة؛ لكشف ملابسات بلاغات من بعض السيدات، بتضررهن من قيام مستخدمي بعض الحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بإرسال رسائل لحساباتهم الشخصية، مصحوبة بصور شخصية لهن وعبارات تتضمن ابتزازهن، مقابل عدم التشهير بسمعتهن بنشر تلك الصور.

وكشفت التحريات الفنية، من خلال استخدام التقنيات الحديثة، عن تحديد مرتكبى تلك الوقائع، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديريات أمن "الغربية، والجيزة، البحيرة"، أمكن ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة بسيون بالغربية، لقيامه بإرسال رسائل للهاتف الخاص بإحدى السيدات، مقيمة بمحافظة القاهرة، تحوى صورا شخصية لها وعبارات تتضمن ابتزازها.

ابتزاز سيدة 

وتم ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور بالبحيرة، لقيامه بابتزاز عدد من السيدات من خلال إنشاء حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتحصل منهن على صور خاصة لهن، وضبط آخر مقيم بدائرة قسم شرطة أبو النمرس بالجيزة، لقيامه بإرسال رسائل للحساب الشخصي لإحدى السيدات، مقيمة بمحافظة الجيزة، مصحوبة بصور شخصية لها وعبارات تتضمن ابتزازها.

واعترف المتهمون بارتكابهم تلك الوقائع على النحو المشار إليه، وقد تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


ابتزاز فتاة بروض الفرج


وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندى مدير أمن القاهرة، واللواء محمد عبدالله، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، قد ضبطت أحد الأشخاص لإرساله رسائل تهديد وإيذاء لإحدى الفتيات.



وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من كشف ملابسات بلاغ لقسم شرطة روض الفرج بمديرية أمن القاهرة، بقيادة العميد أيمن وحيد رئيس مباحث قطاع شمال القاهرة، والمقدم أحمد الشيخ رئيس مباحث روض الفرج، من طالبة مقيمة بدائرة القسم، بتضررها من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم، لقيامه بإرسال رسائل تهديد وإيذاء لها، وملاحقتها بالأماكن التى تتردد عليها.


إجراءات قانونية

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المشكو فى حقه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، لسابقة تقدمه لخطبتها ورفض أهلها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا..


ads