الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من الطفولة للموت.. قصة الملكة إليزابيث مع الزي الوطني الاسكتلندي..صور

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 10:55 م
هير نيوز

كشف موقع "بيبول" الإنجليزي، أنه عندما عينت الملكة إليزابيث زعيمة حزب المحافظين ليز تروس كرئيسة جديدة للوزراء في سبتمبر 2022 ، فعلت ذلك من قلعة بالمورال في اسكتلندا (أول ملكية!)، حيث  ظهرت الملكة، البالغة من العمر 96 عامًا، بجيب من الترتان.



يعرف الترتان "الزي التقليدي الاسكتلندي" على أنه نمط يمكن التعرف عليه يتكون من خطوط أفقية ورأسية متداخلة بألوان متعددة.



تشتهر الملكة بأنماط مختلفة من الترتان، عندما كانت ترحب بالضيوف في بالمورال، وتشتهر الملكة بمعاطفها ذات الألوان الزاهية والقبعات ذات الحواف العريضة، لكن الأمر كله يتعلق بالترتان عندما تكون في اسكتلندا.



يرتبط هذا النمط ارتباطًا وثيقًا باسكتلندا نظرًا لأن التنورات الاسكتلندية عادةً ما تتميز بأنماط الترتان، بالإضافة إلى ذلك، ترتبط الأنماط المختلفة بعائلات أو عشائر مختلفة، بينما جيبات الترتان (مع بلوزة وسترة) تحظى بشعبية في خزانة الملكة.



لازم الترتان الملكة إليزابيث منذ نعومة أظافرها حيث نجد ملكة المستقبل تتطابق مع أختها الصغرى، الأميرة مارجريت، في تنانير الترتان مثل الفتيات الصغيرات.

2008


ولا تقتصر دور تلك الجيب الاسكتلندية على المقابلات الرسمية، ولكن تعد بطانيات الترتان هي أيضًا الطريقة المثالية للبقاء دافئًا في ألعاب Braemar Royal Highland.

2017


ترتدي الملكة إليزابيث الترتان الرسمي، وهو رويال ستيوارت، ونظريًا، لا ينبغي ارتداء هذا الترتان دون إذن صريح من الملكة.

2022


في قلعة بالمورال للجمهور حيث ستتم دعوتها لتصبح رئيسة للوزراء وتشكيل حكومة جديدة في 6 سبتمبر 2022 في أبردين، اسكتلندا، خالفت الملكة تقليد لقاء رئيس الوزراء الجديد وقصر باكنغهام، بعد أن احتاجت إلى البقاء في قلعة بالمورال بسبب مشاكل التنقل.

ads