الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاة الملكة إليزابيث.. ما مصير الدوري الإنجليزي؟

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 06:28 م
هير نيوز

أعلن قصر باكنجهام وفاة الملكة إليزابيث الثانية أمس الخميس، في بيان رسمي، وجـــاء رحيلها عن عمر ناهز ـ96 عامًا، لتكون أطول فترة حكم في التاريخ الــبريطاني وأقدم رئيس دولة في العالم.

وحكمت إليزابيث لأكثر من 70 عامًا، وبعد وفاتها، أصبح الابن الأكبر للملكة ووريثها، تشارلز، أمير ويلز السابق، ملك المملكة المتحدة و14 دولة من دول الكومنولث، ومن المقرر، أن تدخل الدولة فـــي فترة حداد رسمية مدتها 12 يومًا.



مصير البريميرليج


أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز تأجيل جميع المباريات في الأسبوع السابع بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وتم إلغاء جميع المباريات المقرر إجراؤها.



ونُشر بيان على الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز أكد القرار: من أجل "تكريم حياتها الاستثنائية ومساهمتها في الأمة، وكعلامة على الاحترام"، تم تأجيل 10 مباريات في الـــدوري بدءًا من يوم السبت.

عملية جسر لندن


يُعرف التخطيط حول وفاة الملكة باسم عملية جسر لندن وهي خطة مفصلة للغاية يتم وضعها منذ لحظة وفاتها، وهناك آثار على الأحداث الرياضية في المملكة المتحدة، ومن المؤكد أن يتم إلغاء ترتيبات كرة القدم خلال عطلة نهاية الأسبوع من رحيلها المأساوي.



يتضمن ذلك مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، وتأجيل المباريات ومن المتوقع تكرار ذلك في الأحداث الرياضية شبه المحترفة والهواة، وهناك أيضًا بروتوكولات مؤكدة مطبقة حول سبـــاق الخيل والكريكيت.

أحداث سابقة


بعد وفاة جورج السادس في عام 1952، تم إلغاء مباريات الرجبي والهوكي، بينما استمرت مباريات كرة القدم، وغنى المعجبون "ابعد معي والنشيد الوطني" قبل انطلاق المباريات، وسيتم إغلاق المسرح الوطني.



وسيتم حظر جميع الألعاب، بما في ذلك الجولف، في رويال باركس، فبعد وفاة الأميرة ديانا يوم الأحد 31 أغسطس في عام 1997، تم تأجيل مباراة ليفربول ونيوكاسل يونايتد.



وتم نقل مباريات دوري كرة القدم في نهاية الأسبوع التالي لتجنب الاصطدام مع جنازة ديانا، وكان الدوري الإنجليزي الممتاز في فترة راحة دولية.

بعد وفاة الملكة إليزابيث.. ما مصير الدوري الإنجليزي؟

بعد وفاة الملكة إليزابيث.. ما مصير الدوري الإنجليزي؟
ads