الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نور اللبنانية: جمالي "باسبور" دخولي الفن.. وأتمنى تجسيد هذه الشخصية

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 01:52 م
نور
نور

حلت الفنانة اللبنانية نور ضيفة في برنامج "أسرار النجوم" والذي تقدمه الإعلامية "إنجي علي" كشفت من خلالها كواليس دخولها عالم الفن.



وقالت الفنانة اللبنانية: "شورت وفانلة وكاب كان أول مرة اشتغل في مصر سينما ولم أكن أفهم الكلام الذي يقال ويضحكون على كلامي، وكنت أقول كلام باللبناني لا ينفع قوله في مصر أساسًا، وكأنك تكتشفي مصر بطريقة مختلفة وكانت أيام حلوة".


 

وعن معايير اختيار النجمات في السينما خلال فترة الانطلاق، قالت: "بعد شورت وفانلة وكاب قدمت -أصحاب ولا بيزنس- وكان فيلما رائعا ومختلفا، ودوري لم يكن المصرية 100%، وتم تصويره في مصر ولبنان في المخيمات الفلسطينية هناك".


 

وتابعت: "قررت التوقف عن هذا القالب وأكافح للخروج من أن أكون نصف مصرية ولبنانية وتحديت نفسي، وفي السينما يختارونك عشان شكلك والسينما تحب هذا الواقع ولا يمكن إنكار هذا، وأنا جمالي هو كان باسبور دخولي السينما".


 

وأضافت نور: "الممثل هو من يقرر هل سيظل على هذا التراك أم يريد أن يغير جلده، وأنا نفسي أكون أحسن وأطور نفسي ولذلك خرجت نفسي من الأدوار النمطية ولا أوضع في أدوار معينة، وأنا أيضا كنت بتكسف وكان هذا الأمر يقيدني طبعًا وأخذت وقت معي وأثر عليّ، ومع الوقت بدأت أفكي وأتحرر والتمثيل مثل الرياضة، وأنا لا أحب أن أخسر التحدي وأقول سأقدم هذا الدور وسأنجح".

 


نور تتحدث عن طفولتها



وتطرقت للحديث عن بلدها لبنان، قائلة: "لازم صباحا في لبنان كنا نسمع فيروز ووديع الصافي، والراديو كان شغال دائما في كل البيوت، وأصبح عندي صعوبة الآن أسمع أي أغاني جديدة لأني تعودت أسمع نوعية معينة، ورائحة لبنان بالنسبة لي واحدة وعشت طفولتي".


اقرأ أيضًا:

4 أعمال فنية تناولت شخصية الملكة إليزابيث الثانية.. أحدها فاز بالأوسكار



وأضافت: "أحب تجسيد شخصية مي زيادة وكان فيه مشروع لعمله وهي مش مطربة ولا ممثلة فلدينا مساحة تقولي حصل إيه تاريخيا، وأنا كممثلة مش بحب أكون نمطية شوية جنان على شوية حب مش طول الوقت أكون بنفس الطريقة".



ads