الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التحقيق مع مسئول إسرائيلي لتحرشه بمغربيات

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 02:35 م
ديفيد غوفرين
ديفيد غوفرين

كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، عن إجرائها تحقيقات في تورط دبلوماسي إسرائيلي بالتحرش بمواطنات مغربيات.


وبحسب وسائل إعلام فقد وصفت قناة "كان" التلفزيونية الإسرائيلية، ما حدث بأنها "شبهات خطيرة" وقعت في مكتب الاتصال الإسرائيلي لدى المغرب، وتورّط بها مسئول كبير ومما أزعج مسئولي الوزارة، هي الادّعاءات الخطيرة باستغلال نساء محليات ومضايقتهن من قبل المسئول.


الوزارة كانت قد أرسلت وفدا رفيع المستوى إلى المغرب للتحقيق في ملابسات اعتداءات جنسية اتهمت بها البعثة الإسرائيلية في الرباط.. على حد ما نقل موقع صحيفة Times of Israel الإنجليزية عن القناة الموردة بتقريرها أن "هاغاي بيهار" المفتش العام بالوزارة توجه على رأس الوفد للتحقيق في شكاوى خطيرة وجهت ضد رئيس البعثة الإسرائيلية، ديفيد غوفرين، وشكاوى أخرى تخص أعمال البعثة هناك.





قضايا الفساد


الخارجية الإسرائيلية تحقق أيضًا في مجموعة من قضايا الفساد المالي والإداري، بينها اختفاء هدية قيّمة للغاية أرسلها ملك المغرب لمناسبة "ذكرى استقلال إسرائيل".


التقارير أفادت بأن رجل الأعمال اليهودي، سامي كوهين، وهو صديق لغوفرين ورئيس الجالية اليهودية بالمغرب شارك في استضافة عدد من الوزراء الإسرائيليين، بينهم يائير لابيد وأيليت شاكيد وجدعون ساعر وقام بترتيب عدد من اللقاءات بينهم وبين عدد من المسئولين المغاربة، علما أنه لا يمتلك أي صفة رسمية في البعثة، وهي عبارة عن مكتب اتصال في الرباط أغلق في أواخر 2000 بسبب اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية، وتم إعادة فتحه بعد قيام المغرب بتطبيع علاقاته مع إسرائيل.



اقرأ أيضًا..

رئيسة وزراء أسكتلندا تحذر من كارثة في بلادها



ads
ads