الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سمر وياسمينا».. قصة كفاح جديدة برعاية مبادرة «دوي»

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 12:11 ص
هير نيوز

تستمر مبادرة "دوّي" التي أطلقتها السيدة انتصار السيسي، في دعم وتشجيع الفتيات المصريات، حيث توفر لهن البيئة الآمنة لعرض تجاربهن الشخصية، وحكاياتهن حتى تتعلم منها الأخريات. 

وتشارك الفتيات قصصهن وتجاربهن من خلال مبادرة "دوّي" للحصول على الدعم والمساندة ومساعدة الأخريات في الاطلاع عليها، وكانت ضمن الحكايات المشاركة هي قصة "سمر وياسمينا" من محافظة أسيوط، حيث بدأتا العمل في مشروع بنفسيهما.



وكشف فريق مبادرة "دوّي" عند زيارتهم لمحافظة أسيوط، عن قصة فتاتين بدأتا مشروع بنفسيهما من الصفر، وقدموا لهما الدعم والتشجيع لمشاركة قصتهما وتشجيع الفتيات الأخريات.

وقالت سمر لفريق "دوّي"، إنها بدأت العمل مع صديقتها في مشروع لتحضير الحلوى وبيعها للناس، حيث كانت كل منهما تبدع في تحضير الحلويات والكيك ولذلك بدأتا المشروع، بينما كانت توقف العمل في المشروع وقت الامتحانات.



وأضافت: «كانت أسرتنا ترفض ذلك وتعتقد أن الجميع يقوم بعمل حلويات فلا يوجد شيء مميز في المشروع ولكننا أصرينا على هدفنا وقمنا بعمل أشياء مختلفة من الحلويات، مثل الجاتوه والكيك باشكال جديدة».

وتابعت: «أعجب الناس بما نقوم بتحضيره من حلويات ولذلك نجح المشروع وحققنا حلمنا وساعدنا في ذلك ودعمنا أسرنا»، واتخذت مبادرة دوّي تلك القصة كأداة تشجيع الفتيات التي تحب أن تؤسس مشروع بنفسها أن لا تتردد.



جدير بالذكر أن هدف "دوّي" هو تحفيز الحوار المجتمعي عن التغير المطلوب لتمكين الفتيات، عن طريق تشجيع المجتمعات المحلية الصغيرة على تنظيم دوائر حكي ليتشاركن قصصهن وخبراتهن.

اقرأ أيضًا..


ads