الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسرار تقليد «خطف العروس» أثناء زفافها في رومانيا.. والفدية لن تصدقيها!

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 09:07 م
هير نيوز

يعتبر ضيوف حفل الزفاف في رومانيا، عادة اختطاف العروس أكثر اللحظات تسلية في المساء، ولكن تتساءل بعض النساء عن أصل هذا التقليد الرائع وماذا يعني؟، هذا ما ستوضحه السطور التالية.



كشفت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أنه من أجمل عادات رومانيا الخلابة - كما تم وصفها قبل ثلاث سنوات، اختطاف العروس من قبل صحفيي الديلي ميل، الذين أعجبوا بهذا التقليد الروماني -، تقليد اختطاف العروس من العريس في الاحتفال بالزفاف، حيث يصبح أكثر إثارة في عاصمة رومانيا مدينة البلقان الممتعة التي لا يمكن إنكارها.



ماذا تقول الأسطورة؟

يعود تقليد خطف العروس إلى العصور القديمة، عندما كان يتم المساومة على معظم حفلات الزفاف دون موافقة العروس، فوفقًا للأسطورة، كان الرومان الذين خطفوا نساء قبيلة Sabines أول من قاموا بهذا الأمر وليس على سبيل المرح، فبعد تأسيس روما، أراد الرومان أن يسكنوها، ولهذا السبب نظموا حفلة حيث دعوا قبيلة سابين المشهورة بنسائها الجميلات.
 


ومع نهاية الحفل، سرق الرومان زوجات وبنات وأخوات الرجال في قبيلة سابين، لكن عندما عادوا الأخيرون لاستعادة نسائهم، لم يرغبن في العودة إلى المنزل لأنهن وقعن في حب الخاطفين.



كيف تطور هذا التقليد الغريب؟

أصبحت سرقة العروس في الوقت الحاضر لحظة مضحكة، فعلى العريس أن يراقب زوجته حتى لا يسرقها أحد، وإذا لم يكن حريصًا وحدث الاختطاف، يجب استبدالها رمزياً، وحاليًا، في معظم الأوقات، يطلب خاطفو العرائس زجاجة من الويسكي أو الشمبانيا كمكافأة، أو إعلان الحب على الملأ.



حسب التقاليد، إذا اختطفت العروس حتى منتصف الليل، فإن الأب هو من يدفع الفدية، وإذا سرقت، حينها العريس يجب أن يتفاوض مع الخاطفين، وهناك مقولة شهيرة تقول إن العروس من أجل الحصول على قيمة أكبر، يجب أن تُسرق من أجل المزاح في حفل الزفاف.



في بوخارست، يعد Arc de Triumph المكان الأكثر شعبية حيث يتم إحضار العرائس المسروقات، ويعتبر اختطاف العروس واحدة من أكثر العادات الملونة في رومانيا، كما أن تقليد انتزاع العروس من تحت أنف العريس والضيوف مع حفل الزفاف على قدم وساق يزداد حجمًا، ويزداد انتشاره بشكل متزايد في العاصمة الرومانية، مدينة الحفلات بلا منازع في البلقان.



طرق غريبة للخطف في الزفاف

يتم جر العرائس كل ليلة سبت من بوخارست، وما وراءها في عملية اختطاف وهمية من قبل الأصدقاء ويقودون إلى مكان سياحي كبير حيث  يحتجزن كرهائن، كل ذلك أثناء العبوس والرقص ووضعيات استفزازية مذهلة للكاميرات.



يتفاوض الخاطفون عبر الهاتف، ويحددون تفاصيل المكافأة، إنها جميع العروض المسرحية غير الضارة التي تهدف إلى إضافة نفحة من المرح الصاخب إلى حفلات الزفاف، وينتهي الخطف ببضع زجاجات من الويسكي كفدية أو ربما شيء أكثر رومانسية، مثل إعلان حب علني من العريس المهجور.

اقرأ أيضًا..

ads