الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الكيف بيذل».. نجمات مدخنات خضعن لـ«السيجارة» حتى الموت

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 11:59 ص
هير نيوز

دائمًا ما تكون حياة الفنان مشاعًا على وسائل الإعلام والصحف، باعتباره شخصية اجتماعية يهتم الجميع بمعرفة أخباره بشكل متواصل، وهو ما يجعل الفنان يحاول إظهار الجوانب الإيجابية فقط في حياته والابتعاد عن أي مظاهر سلبية.


ولا يخفى على أحد أن التدخين من الجوانب السلبية، فلا يختلف اثنان على الأضرار الجسيمة التي تسببها لجسد الإنسان، ولكن على الرغم من ذلك هناك فنانات اشتهرن بشراهتهن للسجائر لدرجة أن منهن من توفيت بسبب هذا الأمر. 


ويستعرض "هير نيوز" هؤلاء الفنانات في السطور التالية..


نوال الزغبي


تعتبر الفنانة اللبنانية نوال الزغبي من الفنانات اللاتي لديهن شراهة للسجائر، خاصة أنها صاحبة موقف محرج لا ينسى، حينما انضمت لحملة مضادة للتدخين رغم تداول صور لها وهي تدخن في مواقف أخرى.

وانضمت الفنانة نوال الزغبي لحملة  "لا_للتدخين- لعيون_الماروق"، والتي أطلقها أصدقاء المخرج اللبناني سعيد الماروق إثر إصابته بسرطان الرئة، وذلك للتوعية بأضرار التدخين، في حين أنها قامت بتدخين سيجار أمام المشاهدين عندما استضافها عادل كرم في برنامج "هيدا حكي".

 



وبدورها بررت نوال الزغبي الموقف بأنها فعلت ذلك قبل دعمها لحملة سعيد الماروق، مشيرة إلى أنها ليست مدمنة للسيجار.


أصالة


ورغم أن التدخين يضر بالمطربين والمطربات، خاصة بأحبالهم الصوتية، إلا أن هناك العديد من المطربات اللاتي يدخن السجائر ومنهن المطربة السورية أصالة.


وسبق أن اعترفت أصالة بأنها كانت مدخنة وأقلعت عن التدخين وقالت إنها كات تشعر ببحة بصوتها آنذاك.




ولكن يبدو أن أصالة لم تقلع نهائيا عن التدخين، وتعرضت للانتقاد الشديد خلال تقبل التعازي شقيقها أيهم، حيث التقطتها عدسات الكاميرا وهي تدخن وتشرب القهوة؛ الأمر الذي اعتبره البعض بمثابة فضحية لأصالة وتم تداول صور ومقطع الفيديو الذي تدخن فيه تحت عنوان: "فضيحة أصالة تدخن في عزاء شقيقها أيهم".


إليسا


المطربة اللبنانية إليسا صرحت أكثر من مرة أنها ضد التدخين وأطلقت عام 2014 تغريدة عبر حسابها على "توتير"، تعليقاً على قانون منع التدخين في الأماكن العامة في لبنان مطالبة الحكومة بأن يكون تطبيق القانون من أولوياتها.



اقرأ أيضًا..

منهن أصالة وهيفاء ومنى زكي.. وجوه ناعمة مدمنة على تدخين السجائر والشيشة





إلا أن إليسا، ومنذ سنوات ضبطت وهي ترتكب الفعل الذي طالبت بمنعه، خلال كواليس تصوير فيديو كليب أغنية "بتمون" حيث وزعت "روتانا" حينها صورا للصحافة من الكليب وكان بين الصور واحدة لإليسا في فترة الاستراحة مع المخرج وليد نصيف وهي تمسك سيجارة بين أصابعها، الأمر حينها أغضب إليسا كثيرا.


زبيدة ثروت


كانت الفنانة الراحلة زبيدة ثروت ضمن قائمة ضحايا التدخين، فحينما ظهرت لوسائل الإعلام للمرة الأخيرة في حياتها كان هدفها الأول أن تودّع جمهورها وأن تكشف السبب الحقيقي وراء مرضها بسرطان الرئة، مؤكّدة أنّه التدخين بشراهة.




وأشارت التقارير حينها إلى أنها وافقت على الظهور مع الإعلامي عمرو الليثى بعد اكتشاف تدهور حالتها الصحية وإصابتها بسرطان متقدّم في الرئة جرّاء التدخين بشراهة، وقدّمت القصة الحقيقة لحياتها الشخصية، كما قدّمت نصيحة لكلّ مدخّن بالحذر من المرض اللعين الذي قضى عليها في النهاية، بعدما فشلت جهود الأطباء في إنقاذها من الأزمات التنفسيّة المتلاحقة.



معالي زايد


الفنانة معالي زايد عانت هي الأخرى من سرطان الرئة حتى تمنّى لها المقرّبون الموت سريعاً بعدما أكدت الفحوصات أن المرض اللعين ينتشر في الجسم كله ويُسبّب لها آلاماً مبرحة، خاصة أنها لم تستطع التوقف عن التدخين حتى بعد اكتشافها المرض، وكانت معروفة في الوسط الفني بأنّها الفنانة الأكثر شراهة في التدخين، وبالفعل، قضى عليها المرض اللعين في أقلّ من شهر، وتوفّيت في 10 نوفمبر 2014 عن عمر ناهز 61 عاماً.



ads
ads