الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تكريم 6 سيدات في مهرجان البحر الأحمر تمكينًا للمرأة في صناعة السينما.. تعرف عليهن

الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 12:14 ص
هير نيوز


حرص مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي على إقامة احتفالية خاصة من أجل تكريم وتمكين النساء العربيات الموهوبات أمام الكاميرا وخلفها، وإلهام الجيل القادم من المبدعات وممن صنعن فارقاً في عالم صناعة السينما بسردهن لقصص أحدثت صدًى وتفاعلًا لدى الجماهير في جميع أنحاء العالم.




من هم الـ 6 سيدات اللاتي تم تكريمهن:

 
وعلى هامش مهرجان فينيسيا تم تكريم 6 سيدات يعملن في صناعة السينما العربية من بينهن ثلاث مبدعات من المملكة العربية السعودية وهن: المخرجة المشهورة هيفاء المنصور عن أفلامها ( وجده والمرشحة المثالية وماري شيلي) والممثلة والمخرجة الحائزة على العديد من جوائز عهد كامل عن (مسلسل كولاتيرال وفيلم شرف وفيلم وجده) والممثلة سمية رضا الوجه الجديد على الساحة السينمائية عن دورها في فيلم (تمزق).



بالإضافة إلى ثلاث مبدعات أخريات وهن: المخرجة المرشحة لجائزة الأوسكار كوثر بن هنية عن فيلمي (الرجل الذي باع ظهره، وعلى كف عفريت)، والممثلة المشهورة هند صبري عن ( فيلم نورا تحلم ومسلسل البحث عن عُلا و فيلم أسماء) والممثلة المشهورة درة زروق عن (فيلم جدران وZombie Goes Zombie)) وجميعهن من تونس.


مهرجان البحر الأحمر: نسعى لتمكين المرأة في مجال صناعة السينما:


وفي هذا السياق قالت شيفاني بانديا، المديرة التنفيذية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: "إن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يكرس جهوده لضمان عرض أكبر قدر ممكن من الحكايات والقصص الفريدة التي ترويها موجة جديدة من الأصوات النسائية".






وأضافت: "نسعى جاهدين لتمكين المرأة في مجال صناعة السينما لإعادة تشكيل المشهد الثقافي السينمائي في عالمنا، وباشتراكنا اليوم مع مجلة فانيتي فير فإننا نكرم المبدعات ممن مهدوا الطريق لإلهام الأجيال القادمة من المبدعات".


كما أشار محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي: "يسعدني رؤية المواهب النسائية الاستثنائية من صانعات الأفلام المبدعات ممن لهن بصمة في عالم صناعة الأفلام". 


اقرأ أيضًا..

ads