الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل النساء أكثر عرضة للوقوع في الخيانة من الرجال؟

الأحد 04/سبتمبر/2022 - 02:59 م
هير نيوز

دائمًا ما تكون الخيانة هي العامل الرئيسي لوقوع الخلافات بين الزوجين، سواء كان المتسبب في هذه الخيانة الرجل أو المرأة.


وينسداي مارتن، عالمة الأنثروبولوجيا ومؤلفة كتاب "غير حقيقي" (Untrue)، قالت في تصريحات لها بحسب "دويتش فيله": إن أحدث الأبحاث حول الرغبة الجنسية للإناث تشير إلى أنه على عكس الاعتقاد السائد، فإن الدافع الجنسي للإناث يبقى مشتعلاً لفترة طويلة وبصحة جيدة ويبحث عن المزيد.


وبحسب موقع "نيوز كوم" الأسترالي، فقد أضافت، أن البحث الجديد يصحح المفاهيم الخاطئة القائلة بأن النساء لديهن رغبة أقل في الشهوة الجنسية، وأن النساء يتمتعن بزوج أو شريك واحد فقط بشكل طبيعي، وأنه من الأسهل للمرأة أن تعيش شريكًا مدى الحياة لرجل واحد فقط.





وتضيف مارتن أن "النساء لا تحب الجنس بشكل أقل من الرجال، لكنهن يشعرن بالملل من التشابه الجنسي أو ممارسة العلاقة مع شخص واحد".



علماء الاجتماع


وفي كتابها عن خيانة النساء، أجرت مارتن مقابلات مع العشرات من علماء الاجتماع والباحثين في مجال الجنس وعلماء الأنثروبولوجيا للوصول إلى حقيقة الدافع الجنسي لدى الإناث.. ووجدت أن الرجال قد يواجهون مستويات أعلى من الرغبة العفوية ولكن النساء يأخذن زمام المبادرة عندما يتعلق الأمر بالاستجابة لما يسمى "بالرغبة المحفزة".


وتابعت مارتن: "الرغبة العفوية هي ذلك الأمر عندما يقفز إلى ذهنك فجأة أنه سيكون من الجيد ممارسة الجنس الآن.. هو شعور يأتي فجأة مثل الجوع أو العطش".



اقرأ أيضًا..

عدم ارتداء الدبلة والكلام في التليفون بصوت منخفض.. علامات تكشف خيانة زوجك






الرغبة المستجيبة


وتضيف أن "الرغبة المستجيبة أو المستحثة تحدث عندما يحفز شيء ما فكرة الجنس لدى الشخص كأن تشاهد أو تقرأ شيئًا ما، أو حينما يتحرك شريكك إلى جانبك"، وتشير إلى أن "لهذا النوع من الرغبة، تكون الرغبة الجنسية لدى النساء قوية تمامًا مثل الرجال". 


وأضافت: "لقد استوعبنا فكرة أن الرجال هم أصحاب الشهوة الأكبر وهذا غير صحيح".


وتقول مارتن: إن الأسطورة القائلة بأن النساء يَخُنَّ الشركاء لأسباب عاطفية بينما يَخون الرجال شريكاتهم لأسباب جنسية قد تم نقضها أيضًا.. وتستشهد في ذلك ببحث أجرته جامعة ولاية ميسوري حول مجموعة من النساء اللواتي استخدمن موقع آشلي ماديسون للخيانة الزوجية على وجه التحديد.



ads
ads