السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع اقتراب الشتاء.. إليك نصائح لتجنب اكتئاب تغير المواسم

السبت 03/سبتمبر/2022 - 07:19 م
هير نيوز

يمر الكثير منا بما يسمى اكتئاب تغير المواسم حيث تشعر بالحزن مع اقتراب الشتاء أو تغير الطقس، ويرجع ذلك لحالة نفسية قد تكون مرتبطة بذكرياتك أو بسبب بيلوجية جسم الإنسان والاستثارة البيئية.

ولكن حتى يمكنك تجنب الإصابة بتلك الحالة المزاجية والنفسية السيئة، يمكنك اتباع تلك النصائح التي قدمها موقع "cone health" الأمريكي: 



1- احمي نفسك جسديًا 

 يعد الحفاظ على مستوى التمرين واتباع نظام غذائي صحي متوازن طريقة رائعة لرفع مزاجك ومستويات الطاقة طوال أشهر الشتاء. ومن المهم أيضًا تنظيم أنماط نومك، حيث تجنب النوم أثناء النهار وتجنب الإفراط في تناول الكافيين والكحول. كما يمكن لابتسامتك أن تحسن مزاجك وكذلك مزاج الآخرين.

2- اجتماعياً

ابذل جهدًا للحفاظ على التواصل الاجتماعي بطريقة آمنة. حافظ على العلاقات الاجتماعية عن طريق إجراء مكالمة هاتفية أو إعداد محادثة فيديو أو إرسال رسالة أو حتى كتابة بعض الرسائل النصية السريعة للأصدقاء و الأقارب، يمكن أن يساعد التحقق من وجود أشخاص آخرين بجانبك في تعزيز معنوياتك ومعنوياتهم.

3- وضع جدول زمني 

يمكننا جميعًا التفكير في الأسباب التي تجعلنا لا ننجز شيئًا ما ، ولكن إنشاء جدول زمني والالتزام به يمكن أن يساعدك على تجنب العزلة والاستغراق في الأشياء التي تجعلك تشعر بالإحباط.

 

4- التفكير بشكل إيجابي

بدلًا من التركيز على الجوانب السلبية لفصل الشتاء احتضن الموسم وابحث عن الأشياء التي تعجبك فيه، حتى يمكنك الاستمتاع بالوقت.

5- الخروج للاستماع بالطقس

حتى لو كان ذلك لبضع دقائق فقط يمكن أن يساعدك الهواء النقي وأشعة الشمس على الشعور بالانتعاش. يمكن أن تف الشمس في الشتاء صحتك أيضاً حيث تمنحك جرعة عالية من فيتامين (د) في ضوء الشمس.

ads
ads