الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية اليوم الجمعة 2- 9 - 2022

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 06:11 م
هير نيوز

تقدم لكم «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم أخبار الاقتصاد التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد النشرة أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022، والتي جاء في مقدمتها: 

•وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تلتقي فريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي



التقت هالة السعيد، وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية، بفريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي - مصر، برئاسة أليساندرو فراكاستي، الممثل المقيم للبرنامج، لدعم الشراكة بين الحكومة المصرية والبرنامج وذلك بحضور، سيلفان ميرلن نائب الممثل المقيم، ريهام يوسف رئيس السياسات والشراكات.

وأكدت « السعيد» خلال اللقاء الأهمية التي توليها الحكومة المصرية لشراكتها مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مشيرة إلى تطلع الوزارة إلى العمل مع السيد فراكاستي وفريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بأكمله لدعم أولويات التنمية الأساسية في مصر ، بما في ذلك تحقيق رؤية عام 2030 وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وكذلك ما يخص العمل المناخي وحماية البيئة، والنمو الشامل والمستدام، وكذا التحول الرقمي.

•«الحكومة» تنفي نقص السلع الاستراتيجية بالأسواق والمنافذ التموينية



نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن نقص السلع الاستراتيجية في الأسواق والمنافذ التموينية على مستوى الجمهورية تأثراً بالأزمة الاقتصادية العالمية.

وأوضح المركز الإعلامي في بيان له اليوم أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود نقص في السلع الاستراتيجية في الأسواق والمنافذ التموينية.

وشددت على توافر كافة السلع الأساسية والاستراتيجية بشكل طبيعي، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً بكافة الأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي، مُشيرةً إلى توافر مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والاستراتيجية يتجاوز 6 أشهر.


• أسعار الذهب اليوم الجمعة في الصاغة بدون مصنعية 




وأبرزها عيار ذهب 21 الذي يعد الأكثر تداولًا وشعبية في الأسواق المحلية المصرية، وفي محلات الصاغة كذلك.                                   
أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة 

سعر جرام الذهب عيار 24 

بيع 1,249 شراء 1,256 جنيه للجرام 

سعر الذهب عيار 22 

بيع 1,145 شراء 1,151 جنيه للجرام 

سعر جرام الذهب عيار 21

بيع 1.093 شراء 1.099 جنيه للجرام

سعر جرام الذهب عيار 18

بيع 937 شراء 942 جنيهًا للجرام 


• المالية: نحرص على توسيع نطاق مبادرة «الموازنة التشاركية» بالمحافظات 




يستعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية بالفيوم غدًا السبت قصة نجاح التجربة المصرية في العمل علي زيادة إشراك المواطنين في آليات «الموازنة التشاركية» بهدف ترسيخ المشاركة المجتمعية في السياسة المالية للدولة وتعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة والتواصل المجتمعي، مؤكدًا حرص الوزارة على توسيع نطاق مبادرة «الموازنة التشاركية» بمختلف المحافظات بالتعاون مع الجهات المعنية، حتى تعكس الموازنة عند إعدادها أولويات المواطنين ومشاركتهم في صنعها. 
 
اقرأ أيضًا..

ads